إدارة قياس الجودة

زائرنا العزيز ، العضو الغالى
أنت فى موقع محبى واصدقاء للهيئة القومية
موقع الهيئة الرئيسي ( naqaae.org )
مادمت وصلت الى هنا فلا تنسي تسجيل عضويه أو تسجيل دخول إن كنت مسجل من قبل او اضغط اخفاء ان كنت تريد التصفح فقط .
مدير الموقع ( رمضان على ) RER@9.CN
*****************************************
اخى / اختى : العضو الكريم .
نظرا للاقبال المتزايد على طلبات الاشراف على المواضيع والابواب
ونظرا لاتاحة فرصه متعادله بين جميع الاعضاء
قررت ادارة المنتدى ما يلى
1) فتح باب الترشيح لكل الاعضاء لشغل مشرف باب
2) من يريد اضافه باب ويكون مشرف عليه فمن حقه
3) المشرف الذي لا يجدد بياناته مع المنتدى سيكون له درجات اقل من غيره تصل الى الانزار بترك الاشراف .
4) من حق اى عضو يرشح اى عضو اخر ولو لم يتقدم لترشيح نفسه
اخيرا وليس بالاخير سامحونا على التقصير * وان غدا ناظره لقريب
إدارة قياس الجودة

إدارة مصر القديمة التعليمية

تم اعتماد تسعة مدارس (( النيل الثانوية بنات - المشير احمد اسماعيل التجريبية - جيهان السادات الثانويه بنات - النصر التجريبية الاعدادية - مصر للغات الابتدائية والاعداديةالتجريبية - متولى الشعراوي الابتدائية - خالد بن الوليدالاعدادية بنات - المنيل التجريبيةالابتدائية )) وجاري اعتماد اربع مدارس اخري

المواضيع الأخيرة

» حمل الدورة التنشيطية - المراجع الخارجي -باوربوينت
السبت 26 سبتمبر 2015, 8:00 am من طرف إبراهيم محمود

» كيف تصبح اكثر ذكاءا
السبت 06 ديسمبر 2014, 7:29 pm من طرف ahmedfahmy7777

» خريطة نواتج التعلم مادة اللغة العربية الصف الأول الإعدادي
السبت 22 نوفمبر 2014, 4:49 pm من طرف mabrok

» مفهوم الجودة في التعليم .
الخميس 02 أكتوبر 2014, 10:52 pm من طرف abod7611

» خريطة المنهج نواتج التعلم
الجمعة 15 نوفمبر 2013, 2:42 pm من طرف مرفت

» سرقة جميع اجهزة اللابتوب من معمل مدرسة خالد بن الوليد
الجمعة 20 سبتمبر 2013, 9:19 pm من طرف asforatalfasad

» دليل اللامركزية المالية فى التعليم الباب الثانى والباب السادس للعام 2012/2011
الخميس 29 أغسطس 2013, 4:27 pm من طرف mandooo_70

» انبذ الكراهية وعيش لحب الاخرين
الإثنين 12 أغسطس 2013, 1:37 am من طرف نعمه محمد عبد الرحيم جمعه

» التهنئة القلبية بالعيد المبارك
الإثنين 12 أغسطس 2013, 1:26 am من طرف نعمه محمد عبد الرحيم جمعه

» المواقع التعليمية تتنافس فى تقديم (المراجعات) بالصوت والصورة
الخميس 02 مايو 2013, 11:50 pm من طرف فاتن سعيد

» الممارسات الجديدة فى مجال المتعلم للتعليم الاساسى
الجمعة 26 أبريل 2013, 2:59 pm من طرف الطيف الحزين

» فن الحديث الراقى
الأربعاء 02 يناير 2013, 3:30 pm من طرف وسام وجيه

» التعلم النشط
السبت 29 ديسمبر 2012, 7:31 pm من طرف رحاب

» تهنئة قلبية بحلول عيد الاضحى المبارك
الأحد 21 أكتوبر 2012, 5:02 pm من طرف نعمه محمد عبد الرحيم جمعه

» العزاء واجب للاخت العزيزة (برنسيسة 2)
الأحد 21 أكتوبر 2012, 4:57 pm من طرف نعمه محمد عبد الرحيم جمعه

» نموذج افادة لهيئة الاعتماد
الثلاثاء 18 سبتمبر 2012, 9:48 pm من طرف Mr1_Mahmoud

» الجودة فى الإسلام
السبت 15 سبتمبر 2012, 12:04 am من طرف رحاب

» الفرق بين الرؤية والرسالة
الأربعاء 12 سبتمبر 2012, 10:47 pm من طرف رحاب

» اسئلة جديدة ادخل وجاوب؟؟؟
الأربعاء 12 سبتمبر 2012, 9:29 pm من طرف asmaa salim

» "إِنَّ اللهَ لَيُنَادِي يَوْمَ الْقِيَامَةِ: أَيْنَ جِيرَانِي؟؟؟؟؟
الخميس 02 أغسطس 2012, 12:39 pm من طرف نعمه محمد عبد الرحيم جمعه

سحابة الكلمات الدلالية

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 116 بتاريخ الإثنين 16 يوليو 2012, 8:16 pm

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 4386 مساهمة في هذا المنتدى في 1648 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 4450 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو رشيد72 فمرحباً به.

انبذ الكراهية وعيش لحب الاخرين

الإثنين 12 أغسطس 2013, 1:37 am من طرف نعمه محمد عبد الرحيم جمعه

]justify]الحب أنقي نعم الله وأعذبها به جئنا ومنه ننتشي وبضياه نهتدي ومع نبضاته كان الحلم وفي أنسه كانت الأمنيات رسالة الله إلي الأرض وهدية الطبيعة إلي نفوسنا أحبوا بعضكم ..أثابكم الله ..أدفئوا شتاءكم …

[ قراءة كاملة ]

(naqaae.org) اضغط هنا


    المجال الخامس والسادس

    شاطر
    avatar
    رمضان ع
    Admin
    Admin

    ذكر الدلو النمر
    عدد الرسائل : 466
    تاريخ الميلاد : 06/02/1962
    العمر : 55
    الموقع : naqaae.123.st
    المزاج : الحمد لله
    السٌّمعَة : 3
    نقاط : 729
    تاريخ التسجيل : 19/04/2008

    المجال الخامس والسادس

    مُساهمة من طرف رمضان ع في السبت 19 أبريل 2008, 10:54 pm

    المجال الخامس: التنمية المهنية المستدامة

    يُشير هذا المجال الي وجود نظام فعال ومحفز للتنمية المهنية المستدامة للعاملين بالمدرسة لدعم واستثمار الفرص المتاحة للنمو المهني، بما ينعكس إيجابياً علي مستويات الأداء داخل المدرسة وحجرة الدراسة.

    المعيار الاول:
    ممارسة التقويم الذاتي المستمر للأداء المهني
    المؤشرات:
    - يدرك العاملون و يزاولون التقويم الذاتي للأداء بصفة منتظمة ومستمرة.
    - يدرك العاملون و يعززون نقاط القوة والضعف في أدائهم المهني.
    المعيار الثاني:
    توفير الدعم المادي والفني لتحقيق التنمية المهنية المستدامة
    المؤشرات:
    - تضع وحدة الجودة والتدريب خططً وبرامج للتنمية المهنية المستدامة في ضوء نتائج التقويم الذاتي للأداء المدرسي.
    - تدعم الادارة المدرسية برامج التنمية المهنية فينا ومعنوياً ومادياً
    المعيار الثالث:
    استثمار الفرص المتاحة للنمو المهني
    المؤشرات:
    - يمارس العاملون مهارات الاتصال الفعال في ايجاد فرص للتنمية المهنية.
    - يستطيع العاملون التعامل بكفاءة مع مصادر المعرفة المتنوعة.
    - توفير فرص للعاملين لإجراء البحوث الإجرائية التى تتناول مشكلات وقضايا التعليم.

    المعيار الرابع:
    قيام وحدة الجودة والتدريب بمهام التدريب المنوطة بها بفاعلية وكفاءة
    المؤشرات:
    - تتواجد وحدة الجودة و التدريب في مكان مجهز بالمدرسة
    - يتوافر فيها اعضاء مدربون علي عمليات التدريب
    - توافر خطط و برامج تدريبية داعمة لخطة التحسين المدرسي
    - تقوم بالإستخدام الأمثل لنظم المعلومات و استثمارها
    - تعبئة الموارد المتاحة داخليا و خارجيا لدعم التنمية المهنية المستدامة
    تستخدم التكنولوجيا في التنمية المهنية المستدامة للعاملين بالمدرسة

    المجال السادس: الحوكمة والمشاركة المجتمعية

    يُشير هذا المجال إلى تيسير اداري كفء يستند علي مشاركة مجتمعية فعالة، فى اطار قوانين ولوائح معلنة وواضحة، يرسخ نظام فعال للتواصل والاستثمار الأمثل لموارد المجتمع المحلى من أجل تعظيم فرص تعلم التلاميذ.

    المعيار الاول: توفير بيئة تنظيمية وتشريعية ميسرة للتواصل الإنسانى

    المؤشرات
    • تدعم الإدارة المدرسية التفاعلات الاجتماعية الإيجابية بين الأفراد وتوجهها لصالح العمل.
    • توجد لائحة داخلية مفعلة بالمدرسة تنظم العلاقات بين العاملين والمعنين.
    • مشاركة مجلس الأمناء في صنع واتخاذ القرار

    المعيار الثاني: الشراكة المتبادلة بين المدرسة و المجتمع المحلي

    المؤشرات
    • تضع المدرسة خطة للمشاركة المجتمعية تستجيب لاحتياجات المجتمع المحلي.
    • تستخدم المباني والموارد المدرسية في تقديم خدمات وأنشطة اجتماعية.
    • تشجع مشاركة افراد المدرسة في العمل التطوعي في المجتمع المحلي
    • استخدام الموارد المتاحة في المجتمع المحلي لصالح العملية التعليمية

    المعيار الثالث: وجود نظام اعلام تربوي يربط المدرسة بالمجتمع

    المؤشرات
    • تستخدم المدرسة برامج ترويجية متنوعة لاعلام المجتمع بما يجرى بالمدرسة.
    • تيسير سبل اتصال أولياء الأمور وأفراد المجتمع بالمدرسة

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 20 سبتمبر 2017, 10:00 pm