إدارة قياس الجودة

زائرنا العزيز ، العضو الغالى
أنت فى موقع محبى واصدقاء للهيئة القومية
موقع الهيئة الرئيسي ( naqaae.org )
مادمت وصلت الى هنا فلا تنسي تسجيل عضويه أو تسجيل دخول إن كنت مسجل من قبل او اضغط اخفاء ان كنت تريد التصفح فقط .
مدير الموقع ( رمضان على ) RER@9.CN
*****************************************
اخى / اختى : العضو الكريم .
نظرا للاقبال المتزايد على طلبات الاشراف على المواضيع والابواب
ونظرا لاتاحة فرصه متعادله بين جميع الاعضاء
قررت ادارة المنتدى ما يلى
1) فتح باب الترشيح لكل الاعضاء لشغل مشرف باب
2) من يريد اضافه باب ويكون مشرف عليه فمن حقه
3) المشرف الذي لا يجدد بياناته مع المنتدى سيكون له درجات اقل من غيره تصل الى الانزار بترك الاشراف .
4) من حق اى عضو يرشح اى عضو اخر ولو لم يتقدم لترشيح نفسه
اخيرا وليس بالاخير سامحونا على التقصير * وان غدا ناظره لقريب
إدارة قياس الجودة

إدارة مصر القديمة التعليمية

تم اعتماد تسعة مدارس (( النيل الثانوية بنات - المشير احمد اسماعيل التجريبية - جيهان السادات الثانويه بنات - النصر التجريبية الاعدادية - مصر للغات الابتدائية والاعداديةالتجريبية - متولى الشعراوي الابتدائية - خالد بن الوليدالاعدادية بنات - المنيل التجريبيةالابتدائية )) وجاري اعتماد اربع مدارس اخري

المواضيع الأخيرة

» حمل الدورة التنشيطية - المراجع الخارجي -باوربوينت
السبت 26 سبتمبر 2015, 8:00 am من طرف إبراهيم محمود

» كيف تصبح اكثر ذكاءا
السبت 06 ديسمبر 2014, 7:29 pm من طرف ahmedfahmy7777

» خريطة نواتج التعلم مادة اللغة العربية الصف الأول الإعدادي
السبت 22 نوفمبر 2014, 4:49 pm من طرف mabrok

» مفهوم الجودة في التعليم .
الخميس 02 أكتوبر 2014, 10:52 pm من طرف abod7611

» خريطة المنهج نواتج التعلم
الجمعة 15 نوفمبر 2013, 2:42 pm من طرف مرفت

» سرقة جميع اجهزة اللابتوب من معمل مدرسة خالد بن الوليد
الجمعة 20 سبتمبر 2013, 9:19 pm من طرف asforatalfasad

» دليل اللامركزية المالية فى التعليم الباب الثانى والباب السادس للعام 2012/2011
الخميس 29 أغسطس 2013, 4:27 pm من طرف mandooo_70

» انبذ الكراهية وعيش لحب الاخرين
الإثنين 12 أغسطس 2013, 1:37 am من طرف نعمه محمد عبد الرحيم جمعه

» التهنئة القلبية بالعيد المبارك
الإثنين 12 أغسطس 2013, 1:26 am من طرف نعمه محمد عبد الرحيم جمعه

» المواقع التعليمية تتنافس فى تقديم (المراجعات) بالصوت والصورة
الخميس 02 مايو 2013, 11:50 pm من طرف فاتن سعيد

» الممارسات الجديدة فى مجال المتعلم للتعليم الاساسى
الجمعة 26 أبريل 2013, 2:59 pm من طرف الطيف الحزين

» فن الحديث الراقى
الأربعاء 02 يناير 2013, 3:30 pm من طرف وسام وجيه

» التعلم النشط
السبت 29 ديسمبر 2012, 7:31 pm من طرف رحاب

» تهنئة قلبية بحلول عيد الاضحى المبارك
الأحد 21 أكتوبر 2012, 5:02 pm من طرف نعمه محمد عبد الرحيم جمعه

» العزاء واجب للاخت العزيزة (برنسيسة 2)
الأحد 21 أكتوبر 2012, 4:57 pm من طرف نعمه محمد عبد الرحيم جمعه

» نموذج افادة لهيئة الاعتماد
الثلاثاء 18 سبتمبر 2012, 9:48 pm من طرف Mr1_Mahmoud

» الجودة فى الإسلام
السبت 15 سبتمبر 2012, 12:04 am من طرف رحاب

» الفرق بين الرؤية والرسالة
الأربعاء 12 سبتمبر 2012, 10:47 pm من طرف رحاب

» اسئلة جديدة ادخل وجاوب؟؟؟
الأربعاء 12 سبتمبر 2012, 9:29 pm من طرف asmaa salim

» "إِنَّ اللهَ لَيُنَادِي يَوْمَ الْقِيَامَةِ: أَيْنَ جِيرَانِي؟؟؟؟؟
الخميس 02 أغسطس 2012, 12:39 pm من طرف نعمه محمد عبد الرحيم جمعه

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 116 بتاريخ الإثنين 16 يوليو 2012, 8:16 pm

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 4386 مساهمة في هذا المنتدى في 1648 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 4447 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو abdelmonim mahmoud فمرحباً به.

انبذ الكراهية وعيش لحب الاخرين

الإثنين 12 أغسطس 2013, 1:37 am من طرف نعمه محمد عبد الرحيم جمعه

]justify]الحب أنقي نعم الله وأعذبها به جئنا ومنه ننتشي وبضياه نهتدي ومع نبضاته كان الحلم وفي أنسه كانت الأمنيات رسالة الله إلي الأرض وهدية الطبيعة إلي نفوسنا أحبوا بعضكم ..أثابكم الله ..أدفئوا شتاءكم …

[ قراءة كاملة ]

(naqaae.org) اضغط هنا


    الهدف السلوكى

    شاطر
    avatar
    وسام وجيه
    Admin
    Admin

    انثى عدد الرسائل : 108
    السٌّمعَة : 13
    نقاط : 211
    تاريخ التسجيل : 03/11/2011

    الهدف السلوكى

    مُساهمة من طرف وسام وجيه في السبت 03 ديسمبر 2011, 7:18 am

    • الهدف السلوكي :
    هو الغرض الذي نسعى أليه في نهاية الدرساو هو السلوك المتوقع انجازه من قبل المتعلم في نهاية الدرس ويجب آن يكون قابلا للقياس والملاحظة وساركز في هذه العجالة السريعة على الاهداف السلوكية واهميتها وتعريفها وشروط صياغتها

    الاهداف السلوكية ( نتائج )
    لماذا نهتم بصياغة الهدف السلوكي؟
    لان عملية التدريس عملية مركبة ومعقدة ومتشابكة نهتم بصياغة الهدف السلوكي بسبب الحاجة للتحديد والتشخيص والقياس لما نحن فاعلون والا كيف نقوَم عملية التدريس ؟ وكيف نطورها؟
    آن تحديد الاهداف السلوكية يساعد في التنفيذ الجيد للمنهج على النحو التالي:
    • تنظيم طرق واساليب واستراتيجيات التدريس التي تساير الاهداف وتحقق نتائج التعليم المرغوبة
    • الاختيار الجيد والمناسب للاشطة الصفية واللاصفية والوسائل التعليمية لتحقيق هذه السلوكيات
    • وصف سلوكيات الاداء المتوقع من التلاميذ قبل تنفيذ الدرس لتصميم المواقف التعليمية المناسبة لتحقيق هذه السلوكيات
    • تصميم واعداد وسائل التقويم المناسبة لنتائج التعلم المرغوبة

    = تعريف الهدف السلوكي:
    هو تغير في سلوك المتعلم يراد حدوثه نتيجة للتعلم ويعني ذلك:
    1 – تغير أي آن المتعلم قبل التعلم لايستطيع الاداء آو اداءه خاطئ آو ناقص ويصبح بعد التعلم قادر على الاداء الصحيح التام
    2 – سلوك : السلوك هو فعل ظاهر يمكن ملاحظته
    3 – المتعلم : سلوك المتعلم يخرج سلوك المعلم ( اجراءات التدريس )
    4 – يراد حدوثه انه مرغوب فيه ومخطط لحدوثه ولتحقيقه
    5- نتيجة للتعلم : يؤديه المتعلم بعد التعلم لانه تعلم لااثناء التعلم

    شروط صياغة الهدف السلوكي الصحيح
    • آن + الفعل السلوكي +التلميذ+ شرط الاداء
    • مثال: آن يقرأ التلميذ النص دون الوقوع في اكثر من ثلاثة اخطاء
    • آن يركز الهدف السلوكي على سلوك التلميذ لاعلى سلوك المعلم
    آن ابين للتلميذ معاني المفردات هذا هدف خاطئ لانه يصف سلوك المعلم
    • آن يصف الهدف السلوكي نواتج التعلم لا النشاطات التعليمية
    • آن يكون الهدف السلوكي واضحا في الصياغة بحيث لايقبل الا تفسيرا واحدا
    مثال: آن يقرأ التلميذ فقرة في حدود عشر كلما تقدم أليه قراءة صحيحة ( هنا شرط الاداء غامض ) والصحيح آن يقرأ قراءة مسترسلة خالية من اخطاء الضبط
    • آن يكون الهدف السلوكي مختصرا قدر الامكان
    • آن لايشتمل الهدف السلوكي على اكثر من فعل سلوكي
    مثال: آن يعين التلميذ الفاعل ويضبطه بالشكل ( يعين – يضبط )
    والصحيح آن يعين التلميذ الفاعل في القطعة
    *آن يكون الفعل السلوكي قابل للقياس والملاحظة
    مثال : آن يحب التلميذ القران فعل يحب لايمكن قياسه
    • آن يكون الفعل السلوكي قابل للتحويل آلي فعل امريمكن ملاحظته عند القياس




      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 24 مارس 2017, 9:02 pm