إدارة قياس الجودة

زائرنا العزيز ، العضو الغالى
أنت فى موقع محبى واصدقاء للهيئة القومية
موقع الهيئة الرئيسي ( naqaae.org )
مادمت وصلت الى هنا فلا تنسي تسجيل عضويه أو تسجيل دخول إن كنت مسجل من قبل او اضغط اخفاء ان كنت تريد التصفح فقط .
مدير الموقع ( رمضان على ) RER@9.CN
*****************************************
اخى / اختى : العضو الكريم .
نظرا للاقبال المتزايد على طلبات الاشراف على المواضيع والابواب
ونظرا لاتاحة فرصه متعادله بين جميع الاعضاء
قررت ادارة المنتدى ما يلى
1) فتح باب الترشيح لكل الاعضاء لشغل مشرف باب
2) من يريد اضافه باب ويكون مشرف عليه فمن حقه
3) المشرف الذي لا يجدد بياناته مع المنتدى سيكون له درجات اقل من غيره تصل الى الانزار بترك الاشراف .
4) من حق اى عضو يرشح اى عضو اخر ولو لم يتقدم لترشيح نفسه
اخيرا وليس بالاخير سامحونا على التقصير * وان غدا ناظره لقريب
إدارة قياس الجودة

إدارة مصر القديمة التعليمية

تم اعتماد تسعة مدارس (( النيل الثانوية بنات - المشير احمد اسماعيل التجريبية - جيهان السادات الثانويه بنات - النصر التجريبية الاعدادية - مصر للغات الابتدائية والاعداديةالتجريبية - متولى الشعراوي الابتدائية - خالد بن الوليدالاعدادية بنات - المنيل التجريبيةالابتدائية )) وجاري اعتماد اربع مدارس اخري

المواضيع الأخيرة

» حمل الدورة التنشيطية - المراجع الخارجي -باوربوينت
السبت 26 سبتمبر 2015, 8:00 am من طرف إبراهيم محمود

» كيف تصبح اكثر ذكاءا
السبت 06 ديسمبر 2014, 7:29 pm من طرف ahmedfahmy7777

» خريطة نواتج التعلم مادة اللغة العربية الصف الأول الإعدادي
السبت 22 نوفمبر 2014, 4:49 pm من طرف mabrok

» مفهوم الجودة في التعليم .
الخميس 02 أكتوبر 2014, 10:52 pm من طرف abod7611

» خريطة المنهج نواتج التعلم
الجمعة 15 نوفمبر 2013, 2:42 pm من طرف مرفت

» سرقة جميع اجهزة اللابتوب من معمل مدرسة خالد بن الوليد
الجمعة 20 سبتمبر 2013, 9:19 pm من طرف asforatalfasad

» دليل اللامركزية المالية فى التعليم الباب الثانى والباب السادس للعام 2012/2011
الخميس 29 أغسطس 2013, 4:27 pm من طرف mandooo_70

» انبذ الكراهية وعيش لحب الاخرين
الإثنين 12 أغسطس 2013, 1:37 am من طرف نعمه محمد عبد الرحيم جمعه

» التهنئة القلبية بالعيد المبارك
الإثنين 12 أغسطس 2013, 1:26 am من طرف نعمه محمد عبد الرحيم جمعه

» المواقع التعليمية تتنافس فى تقديم (المراجعات) بالصوت والصورة
الخميس 02 مايو 2013, 11:50 pm من طرف فاتن سعيد

» الممارسات الجديدة فى مجال المتعلم للتعليم الاساسى
الجمعة 26 أبريل 2013, 2:59 pm من طرف الطيف الحزين

» فن الحديث الراقى
الأربعاء 02 يناير 2013, 3:30 pm من طرف وسام وجيه

» التعلم النشط
السبت 29 ديسمبر 2012, 7:31 pm من طرف رحاب

» تهنئة قلبية بحلول عيد الاضحى المبارك
الأحد 21 أكتوبر 2012, 5:02 pm من طرف نعمه محمد عبد الرحيم جمعه

» العزاء واجب للاخت العزيزة (برنسيسة 2)
الأحد 21 أكتوبر 2012, 4:57 pm من طرف نعمه محمد عبد الرحيم جمعه

» نموذج افادة لهيئة الاعتماد
الثلاثاء 18 سبتمبر 2012, 9:48 pm من طرف Mr1_Mahmoud

» الجودة فى الإسلام
السبت 15 سبتمبر 2012, 12:04 am من طرف رحاب

» الفرق بين الرؤية والرسالة
الأربعاء 12 سبتمبر 2012, 10:47 pm من طرف رحاب

» اسئلة جديدة ادخل وجاوب؟؟؟
الأربعاء 12 سبتمبر 2012, 9:29 pm من طرف asmaa salim

» "إِنَّ اللهَ لَيُنَادِي يَوْمَ الْقِيَامَةِ: أَيْنَ جِيرَانِي؟؟؟؟؟
الخميس 02 أغسطس 2012, 12:39 pm من طرف نعمه محمد عبد الرحيم جمعه

سحابة الكلمات الدلالية

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 4 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 4 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 116 بتاريخ الإثنين 16 يوليو 2012, 8:16 pm

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 4386 مساهمة في هذا المنتدى في 1648 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 4450 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو رشيد72 فمرحباً به.

انبذ الكراهية وعيش لحب الاخرين

الإثنين 12 أغسطس 2013, 1:37 am من طرف نعمه محمد عبد الرحيم جمعه

]justify]الحب أنقي نعم الله وأعذبها به جئنا ومنه ننتشي وبضياه نهتدي ومع نبضاته كان الحلم وفي أنسه كانت الأمنيات رسالة الله إلي الأرض وهدية الطبيعة إلي نفوسنا أحبوا بعضكم ..أثابكم الله ..أدفئوا شتاءكم …

[ قراءة كاملة ]

(naqaae.org) اضغط هنا


    قصيدة زجلية بعنوان " القيادة التربوية "

    شاطر
    avatar
    abdulla
    عضو
    عضو

    ذكر الجوزاء الكلب
    عدد الرسائل : 13
    تاريخ الميلاد : 12/06/1970
    العمر : 47
    الموقع : www.quiz4all.eb2a.com
    السٌّمعَة : 0
    نقاط : 18
    تاريخ التسجيل : 10/06/2008

    قصيدة زجلية بعنوان " القيادة التربوية "

    مُساهمة من طرف abdulla في الجمعة 31 أكتوبر 2008, 10:17 pm

    قصيدة زجلية بعنوان " القيادة التربوية "
    القيادة ما هيش منظرة.......و علو صوت أو عنجهية
    أو غطرسة أو حكم ظالم...........وصلت له بالأقدمية
    أو اخدته بالوراثة................أو برشوة و محسوبية
    و تحفظ لى شوية قرارات.... وكأنك أرشيف مديرية
    و تستولى على حق الغير...... أو انك عايش فى تكية
    و تنفرد برأيك يا أخينه..............و تدعى الأفضلية
    و تفضل تشخط و تنتر............ و تحكم بديكتاتورية
    و فى ثانية تغير رأيك........و فى لحظة تبيع القضية
    القيادة : علم..فنون.................موجهة بقلوب ذكية
    خبرة م السلف الثقات.................موظفة بعقلانية
    حكم مبنى ع المشورة...........للعمل بقلوب راضية

    القيادة : ورع..إبداع.............لتحقيق أهداف سامية
    مركب و أنت ربانها.........سايرة فى بحر الشرعية
    تراعى فيها حق الله............... و تاخد بايد الرعية

    القيادة تنطلبلهــــا....................مش تاخدها بترقية
    أو بتوسل لمسئول.................أبو برشوة أو هدية

    القيادة : نبع صافى..................يروى أهداف جلية
    لجل تكبر و تتحقق.................و ننهض بالدنيا دية
    و ننال الشرف العظيم...............من رب الإنسانية
    زى ما أخبرنا حبيبه..................أعظم قائد للبشرية

    محمد مرس
    زائر

    شكر

    مُساهمة من طرف محمد مرس في الجمعة 08 مايو 2009, 10:57 pm

    الله ينور عليك يا أستاذ عبد الله

    م/محمد م
    زائر

    قصيدة زجلية بعنوان " القيادة التربوية "

    مُساهمة من طرف م/محمد م في الجمعة 08 مايو 2009, 10:59 pm

    الله ينور عليك ياأستاذ عبد الله

    محمود على رفاعى
    عضو
    عضو

    ذكر السمك الماعز
    عدد الرسائل : 1
    تاريخ الميلاد : 27/02/1967
    العمر : 50
    السٌّمعَة : 0
    نقاط : 1
    تاريخ التسجيل : 13/04/2010

    رد: قصيدة زجلية بعنوان " القيادة التربوية "

    مُساهمة من طرف محمود على رفاعى في السبت 17 أبريل 2010, 1:06 am

    صديقي والجودة


    ذهب صديقي ..

    مسئول الجودة ..

    يدعو الناس لتحقيق الجودة....

    قالوا : ما الجودة ؟!!!

    لكأن جميع الناس... بالتربية وبالتعليم ..

    ما كانوا يوماً قادة أجيال ...

    برعوا في العلم ..

    وفي الآداب .

    فهذا طه حسين ...

    وذا العقاد..

    وزويل ونجيب و الباز

    والأمثلة على ذلك تترى..

    قل لي بالله عليك.....

    ما الفائدة المرجوة بالجودة ماذا يرجع للتلميذ ؟!!!

    وقف صديقي بين يدى هذا السيل الجارف. .

    من أسئلة تتوالي دون هواده ..

    الكل حماس.

    وتلك الأسئلة تداور في ذهن كثير ممن

    جال بخاطرهم يوما خاطر يتساءل؟

    هل ينصلح التعليم ببعض الكلمات ؟!!!

    ببعض الأفكار؟!!! ببعض الإبداعات ؟!!!

    بل كيف سنعرف أن طريق الجودة ..

    بمكن أن يمنحنا بر أمان ؟

    أين العنوان ؟

    قال صديقي :

    مهلاً أستاذي الفاضل مهلاً ....سأجيب .

    لكن..

    امنحني الفرصة لأرد على كل الأسئلة ...

    فهي كما تعرف مثل الطوفان.

    ولأبدأ بسؤالك عن معني الجودة لأقول :

    إن الجودة تتطلب عمل الشئ بإتقان وبحب .

    من منا يكره إتقان الأشياء ؟!!

    من منا لا يغضب حين يشاهد في التلفاز ...

    مناظر أبنية منهارة ـ رغم حداثتها ـ ؟؟؟!!!

    أليس وراد الإهمال رجل لا يتقن عملاً ...

    أو يحيا بضمير ميت ؟!!!

    من منا لا يحزن حين يحس بألأم مريض عانى ..

    من خطأ قد يقصد أو لا يقصد لكن ..

    كم يدفع مرضانا ثمناً كي ترفع عن صاحبها يوماً .. تلك الآلام ؟!!!

    أما عن حب الإنسان لما يعمل .......فقديماً قالوا :

    أحبب ما تعمل يوماً إن كنت عزيزي لا تقدر أن تعمل شيئاً ..

    قد أحببت .

    صمت صديقي برهة ..

    ثم أجاب عن ثاني الأسئلة وقال :

    إن كان معلمنا الماضي قد أتقن عملاً ...

    نتمنى أن نبلغ معشار عطاء معلمنا في الماضي .

    لا ننكر أن لهذا الزمن رجالات لكن ....

    ما طفل اليوم كطفل الأمس .

    ولا علم اليوم كعلم الأمس .

    وما دور معلمنا اليوم كدور معلمنا بالأمس .

    فالطفل اليوم يعيش بعصر الإنترنت وعصر فضائيات شتى.

    أما أستاذى الفاضل عن فائدة الجودة للتلميذ ..

    فمكان المتعلم بين مقاعد تلك الجودة بأهم مكان ماذا يفعل من أنشطة صفية ؟

    أولا صفية ؟

    مادته العلمية ؟

    كيف يحقق أكبر إنجاز حتى يتعلم ؟

    كيف يشارك في الرأي عما يفعل في المدرسة من أجل التلميذ ؟

    ما لبث صديقي يكمل تلك الكلمات ...

    حتى خرجت من قالت :

    والمنهج ؟!!!

    ماذا نفعل والمنهج قد كدس بالحشو وبالأخطاء ..

    والعام قصير في المجمل..

    مما يضطر الناس لأن يحيوا في العام الواحد ...

    أصعب ظرف .

    حر قائظ ..... برد صعب .

    ناهيك عن الكم الهائل من أعداد الطلاب .

    رد صديقي قال :

    أعجبني رد لسؤال من أحد رجال الأعلام ....لأحد رجالات التعليم .

    حينئذ قال :

    إن المنهج حين يكون قوياً ..ويدرسه من لا حيلة له

    فسيفشل.

    أما إن كان معلمنا يمتلك سلاح العلم....

    قوي الشخصية فسيجعل من منهجه أياً كان.....أفضل علم .

    لا أفشي سراً حين أقول:

    سئل صديقي بعض الأسئلة الأخرى ...

    حول معلمنا ....

    كيف يؤدي واجبه بالشكل الأكمل ..

    في ظل ملفات الانجاز .....وملفات الجودة .... والتقييم الذاتى ..

    ودليل أو شاهد.

    ولهذا رد وقال :

    إن الأمر إذا نفذ فعلاً بالشكل اللائق ونظام محكم ....

    لن يتعب إلا من يهمل .... ويراكم أعمال الجودة يوماً .. بعد اليوم .

    حينئذ يظهر هذا الضعف مع التقييم .

    أما إن كان الواقع جداً جد....

    فسيظهر كل دليل أو شاهد .... يعلن عن نفسه .

    ولنجعل عادتنا الجد الجد .

    وما هي إلا لحظات ...

    حتى ظهر سؤال آت من تحت الضرس يقول :

    إن الجودة أمر آت من خارج ....

    فهل مصر كدول العالم حتى ينطبق عليها أمر الجودة ذاك ؟

    رد صديقي قال :

    حين يقوم الناس بتلك المدرسة بجمع الأهداف وتكوين الرؤية ..

    من عمال.. وولي للأمر .. ومن تلميذ أو تلميذة ..

    بمشاركة مجتمعية.

    تلك الأهداف توضع كي تتحقق ...

    تلك الأهداف نابعة من داخلنا ... كيف إذن جاءت من خارج ؟!!

    حين نقيم أنفسنا وبأنفسنا ونضع الـ (خطط التحسين ) اللازمة لكي ننجح.. أين الخارج ؟!!

    حين نتابع أنفسنا وبأنفسنا كي نتأكد من تحقيق الأهداف ... قل لي بالله عليك :

    أين الخارج ؟!!

    وأخيراً:

    جاء سؤال :

    أين طريق الجودة إني مقتنع لكني لا أعرف من أين سأبدأ ؟

    قلت طريق الجودة سهل ويسير ..

    حين يؤدي كل الناس عملهم ... تتجمع عند الناس أدلة

    تتقدم مدرستك... كي تعتمد من الهيئة.

    وخلال الشهر يأتيك الرد ..

    وتتابع من لجنة ... تبحث عن تحقيق الجودة ...

    طبق معايير .

    تعتمد المدرسة لسنوات خمس ..

    وتعود الكرة

    محمود رفاعي
    عضو وحدة ضمان الجودة
    بإدارة أخميم التعليمية

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 21 نوفمبر 2017, 10:06 pm