[b
]lor=red]]قسَّمت وزارة التربية والتعليم المعلمين المستحقين للمرحلة الأولى من الترقيات إلى 53 ألفاً و295 معلم ابتدائى، و34 ألفاً و598 معلم إعدادى، و8 آلاف و34 معلم ثانوى عام و18 ألفاً و830 معلم ثانوى فنى.
وطبقاً لخطة ترقيات وتدريب المعلمين التى أعدتها "التربية والتعليم" سيخضع معلمو المرحلة الابتدائية لبرنامج تدريبى بعدد 12 دورة على مدار 6 أيام بواقع دورتين يومياً على أن تصنفهم الوزارة وفق 4 فئات كل منها لها برنامجها التدريبى المحدد وهى (معلم ومعلم أول، معلم أول "أ" ومعلم خبير، أخصائى أنشطة، موجِّه)، وسيتم التدريب داخل القاعات "الصينية" التابعة للوزارة على أن تًخصَّص القاعة الرئيسية بالإدارة المركزية للتدريب، الواقعة بحى روكسى، للبث الرئيسى المباشر.
أما معلمو المرحلة الإعدادية فسيخضعون لتدريب داخل قاعات الأكاديمية المهنية للمعلمين وفروعها فى المحافظات على 4 برامج هى: مهارات إدارة الصف "معلم ومعلم أول"، ومهارات القيادة الفعالة "معلم أول (أ) ومعلم خبير"، والأنشطة التربوية "أخصائى أنشطة" والمهارات الإشرافية وتقويم المعلمين "موجهين".
فيما سيتلقى معلمو التعليم الثانوى تدريباتهم داخل كليات التربية فى جميع المحافظات بواقع 67 دورة بتمويل من مشروع تحسين التعليم الثانوى (SEEP)، وينقسم تدريبهم إلى 4 برامج هى: إستراتيجيات التعلم النشط وأساليب التقويم الحديثة "معلم ومعلم أول"، والاتجاهات المعاصرة فى إدارة المدرسة الثانوية "معلم أول (أ) ومعلم خبير"، والانشطة التربوية "أخصائى أنشطة" والمهارات الاشرافية وتقويم المعلمين "موجِّهين".
وسيتولى قطاع التعليم الفنى والتجهيزات بالوزارة تدريب معلمى الثانوية الفنية داخل مراكز التدريب التابعة له، أما معلمو المواد الثقافية "غير الفنية" داخل قطاع التعليم الفنى فستقدم لهم الوزارة نفس البرامج التدريبية المخصصة لمعلمى التعليم الثانوى بمراكز التدريب التابعة لها.
فى السياق نفسه بدأت الأكاديمية المهنية للمعلمين تدريب 10 آلاف و591 معلِّمة على مواد التطبيقات تربوية لرياض الأطفال، وهى "المناهج الجديدة لرياض الأطفال- استراتيجيات التعلم النشط-الذكاءات المتعددة- أساليب التقويم- كيفية الكشف عن المتفوقين والموهوبين"، وذلك داخل قاعات التدريب بكليات التربية وتحت إشراف الادارة المركزية لرياض الأطفال بالوزارة ومشروع دعم الطفولة المبكرة.
وبحسب خطة الترقيات قسمت الوزارة المستحقين للترقى، وعددهم 600 ألفاً و666 معلم ومعلمة تخطوا حاجز الخمس سنوات بين الدرجة المالية التى يشغلونها والتى تليها، إلى 4 شرائح.[[/size]/b
]وطبقاً لخطة ترقيات وتدريب المعلمين التى أعدتها "التربية والتعليم" سيخضع معلمو المرحلة الابتدائية لبرنامج تدريبى بعدد 12 دورة على مدار 6 أيام بواقع دورتين يومياً على أن تصنفهم الوزارة وفق 4 فئات كل منها لها برنامجها التدريبى المحدد وهى (معلم ومعلم أول، معلم أول "أ" ومعلم خبير، أخصائى أنشطة، موجِّه)، وسيتم التدريب داخل القاعات "الصينية" التابعة للوزارة على أن تًخصَّص القاعة الرئيسية بالإدارة المركزية للتدريب، الواقعة بحى روكسى، للبث الرئيسى المباشر.
أما معلمو المرحلة الإعدادية فسيخضعون لتدريب داخل قاعات الأكاديمية المهنية للمعلمين وفروعها فى المحافظات على 4 برامج هى: مهارات إدارة الصف "معلم ومعلم أول"، ومهارات القيادة الفعالة "معلم أول (أ) ومعلم خبير"، والأنشطة التربوية "أخصائى أنشطة" والمهارات الإشرافية وتقويم المعلمين "موجهين".
فيما سيتلقى معلمو التعليم الثانوى تدريباتهم داخل كليات التربية فى جميع المحافظات بواقع 67 دورة بتمويل من مشروع تحسين التعليم الثانوى (SEEP)، وينقسم تدريبهم إلى 4 برامج هى: إستراتيجيات التعلم النشط وأساليب التقويم الحديثة "معلم ومعلم أول"، والاتجاهات المعاصرة فى إدارة المدرسة الثانوية "معلم أول (أ) ومعلم خبير"، والانشطة التربوية "أخصائى أنشطة" والمهارات الاشرافية وتقويم المعلمين "موجِّهين".
وسيتولى قطاع التعليم الفنى والتجهيزات بالوزارة تدريب معلمى الثانوية الفنية داخل مراكز التدريب التابعة له، أما معلمو المواد الثقافية "غير الفنية" داخل قطاع التعليم الفنى فستقدم لهم الوزارة نفس البرامج التدريبية المخصصة لمعلمى التعليم الثانوى بمراكز التدريب التابعة لها.
فى السياق نفسه بدأت الأكاديمية المهنية للمعلمين تدريب 10 آلاف و591 معلِّمة على مواد التطبيقات تربوية لرياض الأطفال، وهى "المناهج الجديدة لرياض الأطفال- استراتيجيات التعلم النشط-الذكاءات المتعددة- أساليب التقويم- كيفية الكشف عن المتفوقين والموهوبين"، وذلك داخل قاعات التدريب بكليات التربية وتحت إشراف الادارة المركزية لرياض الأطفال بالوزارة ومشروع دعم الطفولة المبكرة.
وبحسب خطة الترقيات قسمت الوزارة المستحقين للترقى، وعددهم 600 ألفاً و666 معلم ومعلمة تخطوا حاجز الخمس سنوات بين الدرجة المالية التى يشغلونها والتى تليها، إلى 4 شرائح.[[/size]/b
السبت 26 سبتمبر 2015, 8:00 am من طرف إبراهيم محمود
» كيف تصبح اكثر ذكاءا
السبت 06 ديسمبر 2014, 7:29 pm من طرف ahmedfahmy7777
» خريطة نواتج التعلم مادة اللغة العربية الصف الأول الإعدادي
السبت 22 نوفمبر 2014, 4:49 pm من طرف mabrok
» مفهوم الجودة في التعليم .
الخميس 02 أكتوبر 2014, 10:52 pm من طرف abod7611
» خريطة المنهج نواتج التعلم
الجمعة 15 نوفمبر 2013, 2:42 pm من طرف مرفت
» سرقة جميع اجهزة اللابتوب من معمل مدرسة خالد بن الوليد
الجمعة 20 سبتمبر 2013, 9:19 pm من طرف asforatalfasad
» دليل اللامركزية المالية فى التعليم الباب الثانى والباب السادس للعام 2012/2011
الخميس 29 أغسطس 2013, 4:27 pm من طرف mandooo_70
» انبذ الكراهية وعيش لحب الاخرين
الإثنين 12 أغسطس 2013, 1:37 am من طرف نعمه محمد عبد الرحيم جمعه
» التهنئة القلبية بالعيد المبارك
الإثنين 12 أغسطس 2013, 1:26 am من طرف نعمه محمد عبد الرحيم جمعه
» المواقع التعليمية تتنافس فى تقديم (المراجعات) بالصوت والصورة
الخميس 02 مايو 2013, 11:50 pm من طرف فاتن سعيد
» الممارسات الجديدة فى مجال المتعلم للتعليم الاساسى
الجمعة 26 أبريل 2013, 2:59 pm من طرف الطيف الحزين
» فن الحديث الراقى
الأربعاء 02 يناير 2013, 3:30 pm من طرف وسام وجيه
» التعلم النشط
السبت 29 ديسمبر 2012, 7:31 pm من طرف رحاب
» تهنئة قلبية بحلول عيد الاضحى المبارك
الأحد 21 أكتوبر 2012, 5:02 pm من طرف نعمه محمد عبد الرحيم جمعه
» العزاء واجب للاخت العزيزة (برنسيسة 2)
الأحد 21 أكتوبر 2012, 4:57 pm من طرف نعمه محمد عبد الرحيم جمعه
» نموذج افادة لهيئة الاعتماد
الثلاثاء 18 سبتمبر 2012, 9:48 pm من طرف Mr1_Mahmoud
» الجودة فى الإسلام
السبت 15 سبتمبر 2012, 12:04 am من طرف رحاب
» الفرق بين الرؤية والرسالة
الأربعاء 12 سبتمبر 2012, 10:47 pm من طرف رحاب
» اسئلة جديدة ادخل وجاوب؟؟؟
الأربعاء 12 سبتمبر 2012, 9:29 pm من طرف asmaa salim
» "إِنَّ اللهَ لَيُنَادِي يَوْمَ الْقِيَامَةِ: أَيْنَ جِيرَانِي؟؟؟؟؟
الخميس 02 أغسطس 2012, 12:39 pm من طرف نعمه محمد عبد الرحيم جمعه