المجال السادس: المتعلم:
6-1 نواتج التعلم المستهدفة:
6-1-1 يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة في اللغة العربية.
6-1-1-1 يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى اللغة العربية وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-1-2 يتمكن المتعلم من مهارات اللغة العربية وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-1-3 تتسق مستويات تحقيق نواتج تعلم اللغة العربية معا.
6-1-2 يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة في اللغة الأجنبية الأولى.
6-1-2-1 يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى اللغة الأجنبية الأولى وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-2-2 يتمكن من مهارات اللغة الأجنبية وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-2-3 تتسق مستويات تحقيق نواتج تعلم اللغة الاجنبية الأولى معا.
6-1-3 يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة في اللغة الأجنبية الثانية.
6-1-3-1 يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى اللغة الأجنبية الثانية وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-3-2 يتمكن من مهارات اللغة الأجنبية وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-3-3 تتسق مستويات تحقيق نواتج تعلم اللغة الأجنبية االثانية معا.
6-1-4 يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة في الرياضيات.
6-1-4-1 يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى فروع الرياضيات وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-4-2 يتمكن من مهارات فروع الرياضيات وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-4-3 تتسق مستويات تحقيق نواتج تعلم فروع الرياضيات معا.
6-1-5 يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة في العلوم.
6-1-5-1 يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى الأحياء وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-5-2 يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى الكيمياء وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-5-3 يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى الفيزياء وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-5-4 يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى الجيولوجيا والعلوم البيئية وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-5-5 يتمكن من مهارات فروع العلوم وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-5-6 تتسق مستويات تحقيق نواتج تعلم فروع العلوم معا.
6-1-6 يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة في العلوم الاجتماعية.
6-1-6-1 يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى الجغرافيا وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-6-2 يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى التاريخ وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-6-3 يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى الفلسفة والمنطق وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-6-4 يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى علم النفس والاجتماع وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-6-5 يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى الاقتصاد والإحصاء وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-6-6 يتمكن من مهارات فروع العلوم الإجتماعية وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-6-7 تتسق مستويات تحقيق نواتج تعلم فروع العلوم الاجتماعية معا.
6-2 التمكن من المهارات العامة:
6-2-1 يتبع المتعلم العادات الصحية للمحافظة على صحته:
6-2-1-1 يمارس المتعلم العادات: الصحية، والغذائية السليمة.
6-2-1-2 يراعى المتعلم تعليمات الأمن والأمان عند استخدام الأجهزة والأدوات.
6-2-1-3 يشارك المتعلم في أنشطة التوعية الصحية داخل المؤسسة.
6-2-2 يمتلك المتعلم المهارات الحياتية ويوظفها بكفاءة0
6-2-2-1 يمارس المتعلم مهارات التعلم طوال الحياة0
6-2-2-2 يمارس المتعلم مهارات ريادة المشروعات0
6-2-3 يتقن المتعلم أساسيات التعامل مع تكنولوجيا المعلومات والاتصال:
6-2-3-1 يعى المتعلم أسس ومبادئ ثقافة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات.
6-2-3-2 يستخدم المتعلم تكنولوجيا المعلومات في عمليات التعلم.
6-2-4 يمتلك المتعلم المهارات الاجتماعية.
6-2-4-1 يمارس المتعلم المهارات الاجتماعية السليمة مع الآخرين.
6-2-4-2 يقدر أهمية المهن الموجودة في مجتمعه.
6-2-4-3 يمتلك القدرة على اتخاذ القرارات، وتحمل المسئولية.
6-3 اكتساب جوانب وجدانية إيجابية:
6-3-1 يتوافر لدى المتعلم اتجاهات إيجابية نحو العملية التعليمية.
6-3-1-1 يتوافر لدى المتعلم اتجاهات إيجابية نحو الدراسة بالمؤسسة.
6-3-1-2 يشارك المتعلم في ممارسة أنشطة متعددة، وفقاً لميوله.
6-3-2 يلتزم المتعلم بالقيم، وبحقوقه، وواجباته:
6-3-2-1 يلتزم المتعلم بالقيم الإجتماعية.
6-3-2-2 يحرص على حقوقه، ويلتزم بأداء واجباته.
6-1 نواتج التعلم المستهدفة:
6-1-1 يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة في اللغة العربية.
6-1-1-1 يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى اللغة العربية وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-1-2 يتمكن المتعلم من مهارات اللغة العربية وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-1-3 تتسق مستويات تحقيق نواتج تعلم اللغة العربية معا.
6-1-2 يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة في اللغة الأجنبية الأولى.
6-1-2-1 يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى اللغة الأجنبية الأولى وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-2-2 يتمكن من مهارات اللغة الأجنبية وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-2-3 تتسق مستويات تحقيق نواتج تعلم اللغة الاجنبية الأولى معا.
6-1-3 يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة في اللغة الأجنبية الثانية.
6-1-3-1 يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى اللغة الأجنبية الثانية وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-3-2 يتمكن من مهارات اللغة الأجنبية وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-3-3 تتسق مستويات تحقيق نواتج تعلم اللغة الأجنبية االثانية معا.
6-1-4 يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة في الرياضيات.
6-1-4-1 يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى فروع الرياضيات وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-4-2 يتمكن من مهارات فروع الرياضيات وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-4-3 تتسق مستويات تحقيق نواتج تعلم فروع الرياضيات معا.
6-1-5 يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة في العلوم.
6-1-5-1 يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى الأحياء وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-5-2 يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى الكيمياء وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-5-3 يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى الفيزياء وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-5-4 يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى الجيولوجيا والعلوم البيئية وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-5-5 يتمكن من مهارات فروع العلوم وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-5-6 تتسق مستويات تحقيق نواتج تعلم فروع العلوم معا.
6-1-6 يحقق المتعلم نواتج التعلم المستهدفة في العلوم الاجتماعية.
6-1-6-1 يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى الجغرافيا وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-6-2 يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى التاريخ وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-6-3 يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى الفلسفة والمنطق وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-6-4 يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى علم النفس والاجتماع وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-6-5 يحقق المتعلم مستوى تحصيل ملائم فى الاقتصاد والإحصاء وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-6-6 يتمكن من مهارات فروع العلوم الإجتماعية وفقا لنواتج التعلم المستهدفة.
6-1-6-7 تتسق مستويات تحقيق نواتج تعلم فروع العلوم الاجتماعية معا.
6-2 التمكن من المهارات العامة:
6-2-1 يتبع المتعلم العادات الصحية للمحافظة على صحته:
6-2-1-1 يمارس المتعلم العادات: الصحية، والغذائية السليمة.
6-2-1-2 يراعى المتعلم تعليمات الأمن والأمان عند استخدام الأجهزة والأدوات.
6-2-1-3 يشارك المتعلم في أنشطة التوعية الصحية داخل المؤسسة.
6-2-2 يمتلك المتعلم المهارات الحياتية ويوظفها بكفاءة0
6-2-2-1 يمارس المتعلم مهارات التعلم طوال الحياة0
6-2-2-2 يمارس المتعلم مهارات ريادة المشروعات0
6-2-3 يتقن المتعلم أساسيات التعامل مع تكنولوجيا المعلومات والاتصال:
6-2-3-1 يعى المتعلم أسس ومبادئ ثقافة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات.
6-2-3-2 يستخدم المتعلم تكنولوجيا المعلومات في عمليات التعلم.
6-2-4 يمتلك المتعلم المهارات الاجتماعية.
6-2-4-1 يمارس المتعلم المهارات الاجتماعية السليمة مع الآخرين.
6-2-4-2 يقدر أهمية المهن الموجودة في مجتمعه.
6-2-4-3 يمتلك القدرة على اتخاذ القرارات، وتحمل المسئولية.
6-3 اكتساب جوانب وجدانية إيجابية:
6-3-1 يتوافر لدى المتعلم اتجاهات إيجابية نحو العملية التعليمية.
6-3-1-1 يتوافر لدى المتعلم اتجاهات إيجابية نحو الدراسة بالمؤسسة.
6-3-1-2 يشارك المتعلم في ممارسة أنشطة متعددة، وفقاً لميوله.
6-3-2 يلتزم المتعلم بالقيم، وبحقوقه، وواجباته:
6-3-2-1 يلتزم المتعلم بالقيم الإجتماعية.
6-3-2-2 يحرص على حقوقه، ويلتزم بأداء واجباته.
السبت 26 سبتمبر 2015, 8:00 am من طرف إبراهيم محمود
» كيف تصبح اكثر ذكاءا
السبت 06 ديسمبر 2014, 7:29 pm من طرف ahmedfahmy7777
» خريطة نواتج التعلم مادة اللغة العربية الصف الأول الإعدادي
السبت 22 نوفمبر 2014, 4:49 pm من طرف mabrok
» مفهوم الجودة في التعليم .
الخميس 02 أكتوبر 2014, 10:52 pm من طرف abod7611
» خريطة المنهج نواتج التعلم
الجمعة 15 نوفمبر 2013, 2:42 pm من طرف مرفت
» سرقة جميع اجهزة اللابتوب من معمل مدرسة خالد بن الوليد
الجمعة 20 سبتمبر 2013, 9:19 pm من طرف asforatalfasad
» دليل اللامركزية المالية فى التعليم الباب الثانى والباب السادس للعام 2012/2011
الخميس 29 أغسطس 2013, 4:27 pm من طرف mandooo_70
» انبذ الكراهية وعيش لحب الاخرين
الإثنين 12 أغسطس 2013, 1:37 am من طرف نعمه محمد عبد الرحيم جمعه
» التهنئة القلبية بالعيد المبارك
الإثنين 12 أغسطس 2013, 1:26 am من طرف نعمه محمد عبد الرحيم جمعه
» المواقع التعليمية تتنافس فى تقديم (المراجعات) بالصوت والصورة
الخميس 02 مايو 2013, 11:50 pm من طرف فاتن سعيد
» الممارسات الجديدة فى مجال المتعلم للتعليم الاساسى
الجمعة 26 أبريل 2013, 2:59 pm من طرف الطيف الحزين
» فن الحديث الراقى
الأربعاء 02 يناير 2013, 3:30 pm من طرف وسام وجيه
» التعلم النشط
السبت 29 ديسمبر 2012, 7:31 pm من طرف رحاب
» تهنئة قلبية بحلول عيد الاضحى المبارك
الأحد 21 أكتوبر 2012, 5:02 pm من طرف نعمه محمد عبد الرحيم جمعه
» العزاء واجب للاخت العزيزة (برنسيسة 2)
الأحد 21 أكتوبر 2012, 4:57 pm من طرف نعمه محمد عبد الرحيم جمعه
» نموذج افادة لهيئة الاعتماد
الثلاثاء 18 سبتمبر 2012, 9:48 pm من طرف Mr1_Mahmoud
» الجودة فى الإسلام
السبت 15 سبتمبر 2012, 12:04 am من طرف رحاب
» الفرق بين الرؤية والرسالة
الأربعاء 12 سبتمبر 2012, 10:47 pm من طرف رحاب
» اسئلة جديدة ادخل وجاوب؟؟؟
الأربعاء 12 سبتمبر 2012, 9:29 pm من طرف asmaa salim
» "إِنَّ اللهَ لَيُنَادِي يَوْمَ الْقِيَامَةِ: أَيْنَ جِيرَانِي؟؟؟؟؟
الخميس 02 أغسطس 2012, 12:39 pm من طرف نعمه محمد عبد الرحيم جمعه