[b
]or=blue]]في تعديلات قانون الكادر:
المعلمون يرفضون تجريم الدروس الخصوصية.. وخلاف حول الحد الأدني للأجور
كتب سيد جاد:
علمت "الجمهورية" ان خلافا نشب بين اللجنة المشكلة من وزارة التربية والتعليم لتعديل قانون الكادر وبعض فئات المعلمين.. حول الحد الأدني لأجور المعلمين وتجريم الدروس الخصوصية حيث اقترحت وزارة التعليم جعل الحد الأدني لأجور المعلمين 1200جنيه بينما طالب المعلمون بزيادتها إلي 1500 جنيه.. كما طالبت اللجنة بتجريم الدروس الخصوصية واعتبارها مخالفة تأديبية لتسهيل مهمة التحقيق بها.. إلا أن ممثلي جماعة "معلمون بلا نقابة" اعترضوا علي هذا البند مطالبين بإلغائه.
كان الدكتور رضا مسعد وكيل أول وزارة التربية والتعليم قد رفع تقريره لجمال العربي وزير التربية والتعليم لطرح بنود تعديل الكادر والنقاط الخلافية بين جموع المعلمين.. وذلك بعدما عقد اجتماعا مع ممثلي النقابة المستقلة للمعلمين واتحاد المعلمين المصريين والمجلس الوطني للتعليم و"معلمون بلا نقابة" واللجنة التنسيقية للمعلمين ود. أحمد الحلواني عن الاخوان المسلمين وممثلهم بنقابة المعلمين حيث نص تقرير اللجنة علي رغبة المعلمين تشريع قانون خاص بالكادر وليس مجرد حزمة حوافز مرتبطة بالقانون 47 للعاملين واقتصار إضافة فئات أخري في المادة 70 علي المعلمين الذين يشغلون وظائف مشرفي ووكلاء النشاط وموجهي صيانة الحاسب الآلي وأخصائيي ومشرفي التغذية ومعلمي الفصل الواحد وتصنيف المستفيدين بالكادر إلي شريحتين الأولي منها هي المعلمون والموجهون "مجموعة أ" والمجموعة الثانية الاخصائيون والمشرفون "مجموعة ب" علي أن تكون المجموعة الأولي أكثر تميزا من المجموعة الثانية مع تفصيل ذلك في اللائحة التنفيذية. وجعل الاختبار فقط علي المعلم المساعد دون غيره مع اضافة اختبارات قدرات ومقابلة شخصية للمتقدمين للوظيفة.
واستبدال كلمة اجتياز برامج التنمية المهنية في المادة 72 بكلمة استيفاء حتي لا يترجمها البعض إلي اختبار نجاح ورسوب وتحديد شروط الاستيفاء في اللائحة التنفيذية بنسبة حضور 80% علي الأقل من أيام البرنامج مع توجيه البرامج التدريبية نحو الاحتياجات الفعلية لكل تخصص واستبدال كلمة التعاقد مع المعلم المساعد في المادة 73 بكلمة تعيين مع تحديد دور وزير التربية والتعليم في ذلك مع عدم ترك الأمر كليا للمحافظ وذلك من خلال نوع واضح من المتابعة والتنسيق وزيادة مدة التعاقد مع مدير ووكيل المدرسة لمدة ثلاث سنوات بدلا من سنة واحدة حتي يمكن تقييمه والحكم علي أدائه حيث ان السنة الواحدة لا تكفي لإصدار حكم صحيح "مادة 79" والتوصية بإضافة مادة أخري إلي القانون خاصة باختيار جميع القيادات الإدارية بالمديريات والإدارات التعليمية بنظام المسابقة المفتوحة المعمول بها مع وكيل ومدير المدرسة.
كما أبدي مجموعة "معلمون بلا نقابة" فقط رغبتهم في عدم تضمين المادة 87 النص علي ان اعطاء الدروس الخصوصية مخالفة تأديبية يتم التحقيق مع المعلم بسببها بواسطة الوزير أو المحافظ في حين وافقت كل المجموعات علي اضافة هذا النص. بينما أصرت كل مجموعات المعلمين علي وجود جدول خاص بالأجور للمعلمين بعيدا عن القانون 47 للعاملين بالدولة لا يقل الحد الأدني فيه للمعلم المساعد عن 1500جم وعلي أن يخضع الحد الأقصي لما تحدده الدولة في هذا الشأن.
وطالب بعض المعلمين بضرورة التصفية والتسوية الكاملة لأوضاع المعلمين الذين أضيروا بسبب التطبيق الخاطيء للكادر قبل تطبيق القانون الجديد المعدل في حالة إقراره من الجهات التشريعية والتنفيذية
[/b]
[/size]المعلمون يرفضون تجريم الدروس الخصوصية.. وخلاف حول الحد الأدني للأجور
كتب سيد جاد:
علمت "الجمهورية" ان خلافا نشب بين اللجنة المشكلة من وزارة التربية والتعليم لتعديل قانون الكادر وبعض فئات المعلمين.. حول الحد الأدني لأجور المعلمين وتجريم الدروس الخصوصية حيث اقترحت وزارة التعليم جعل الحد الأدني لأجور المعلمين 1200جنيه بينما طالب المعلمون بزيادتها إلي 1500 جنيه.. كما طالبت اللجنة بتجريم الدروس الخصوصية واعتبارها مخالفة تأديبية لتسهيل مهمة التحقيق بها.. إلا أن ممثلي جماعة "معلمون بلا نقابة" اعترضوا علي هذا البند مطالبين بإلغائه.
كان الدكتور رضا مسعد وكيل أول وزارة التربية والتعليم قد رفع تقريره لجمال العربي وزير التربية والتعليم لطرح بنود تعديل الكادر والنقاط الخلافية بين جموع المعلمين.. وذلك بعدما عقد اجتماعا مع ممثلي النقابة المستقلة للمعلمين واتحاد المعلمين المصريين والمجلس الوطني للتعليم و"معلمون بلا نقابة" واللجنة التنسيقية للمعلمين ود. أحمد الحلواني عن الاخوان المسلمين وممثلهم بنقابة المعلمين حيث نص تقرير اللجنة علي رغبة المعلمين تشريع قانون خاص بالكادر وليس مجرد حزمة حوافز مرتبطة بالقانون 47 للعاملين واقتصار إضافة فئات أخري في المادة 70 علي المعلمين الذين يشغلون وظائف مشرفي ووكلاء النشاط وموجهي صيانة الحاسب الآلي وأخصائيي ومشرفي التغذية ومعلمي الفصل الواحد وتصنيف المستفيدين بالكادر إلي شريحتين الأولي منها هي المعلمون والموجهون "مجموعة أ" والمجموعة الثانية الاخصائيون والمشرفون "مجموعة ب" علي أن تكون المجموعة الأولي أكثر تميزا من المجموعة الثانية مع تفصيل ذلك في اللائحة التنفيذية. وجعل الاختبار فقط علي المعلم المساعد دون غيره مع اضافة اختبارات قدرات ومقابلة شخصية للمتقدمين للوظيفة.
واستبدال كلمة اجتياز برامج التنمية المهنية في المادة 72 بكلمة استيفاء حتي لا يترجمها البعض إلي اختبار نجاح ورسوب وتحديد شروط الاستيفاء في اللائحة التنفيذية بنسبة حضور 80% علي الأقل من أيام البرنامج مع توجيه البرامج التدريبية نحو الاحتياجات الفعلية لكل تخصص واستبدال كلمة التعاقد مع المعلم المساعد في المادة 73 بكلمة تعيين مع تحديد دور وزير التربية والتعليم في ذلك مع عدم ترك الأمر كليا للمحافظ وذلك من خلال نوع واضح من المتابعة والتنسيق وزيادة مدة التعاقد مع مدير ووكيل المدرسة لمدة ثلاث سنوات بدلا من سنة واحدة حتي يمكن تقييمه والحكم علي أدائه حيث ان السنة الواحدة لا تكفي لإصدار حكم صحيح "مادة 79" والتوصية بإضافة مادة أخري إلي القانون خاصة باختيار جميع القيادات الإدارية بالمديريات والإدارات التعليمية بنظام المسابقة المفتوحة المعمول بها مع وكيل ومدير المدرسة.
كما أبدي مجموعة "معلمون بلا نقابة" فقط رغبتهم في عدم تضمين المادة 87 النص علي ان اعطاء الدروس الخصوصية مخالفة تأديبية يتم التحقيق مع المعلم بسببها بواسطة الوزير أو المحافظ في حين وافقت كل المجموعات علي اضافة هذا النص. بينما أصرت كل مجموعات المعلمين علي وجود جدول خاص بالأجور للمعلمين بعيدا عن القانون 47 للعاملين بالدولة لا يقل الحد الأدني فيه للمعلم المساعد عن 1500جم وعلي أن يخضع الحد الأقصي لما تحدده الدولة في هذا الشأن.
وطالب بعض المعلمين بضرورة التصفية والتسوية الكاملة لأوضاع المعلمين الذين أضيروا بسبب التطبيق الخاطيء للكادر قبل تطبيق القانون الجديد المعدل في حالة إقراره من الجهات التشريعية والتنفيذية
[/b]
السبت 26 سبتمبر 2015, 8:00 am من طرف إبراهيم محمود
» كيف تصبح اكثر ذكاءا
السبت 06 ديسمبر 2014, 7:29 pm من طرف ahmedfahmy7777
» خريطة نواتج التعلم مادة اللغة العربية الصف الأول الإعدادي
السبت 22 نوفمبر 2014, 4:49 pm من طرف mabrok
» مفهوم الجودة في التعليم .
الخميس 02 أكتوبر 2014, 10:52 pm من طرف abod7611
» خريطة المنهج نواتج التعلم
الجمعة 15 نوفمبر 2013, 2:42 pm من طرف مرفت
» سرقة جميع اجهزة اللابتوب من معمل مدرسة خالد بن الوليد
الجمعة 20 سبتمبر 2013, 9:19 pm من طرف asforatalfasad
» دليل اللامركزية المالية فى التعليم الباب الثانى والباب السادس للعام 2012/2011
الخميس 29 أغسطس 2013, 4:27 pm من طرف mandooo_70
» انبذ الكراهية وعيش لحب الاخرين
الإثنين 12 أغسطس 2013, 1:37 am من طرف نعمه محمد عبد الرحيم جمعه
» التهنئة القلبية بالعيد المبارك
الإثنين 12 أغسطس 2013, 1:26 am من طرف نعمه محمد عبد الرحيم جمعه
» المواقع التعليمية تتنافس فى تقديم (المراجعات) بالصوت والصورة
الخميس 02 مايو 2013, 11:50 pm من طرف فاتن سعيد
» الممارسات الجديدة فى مجال المتعلم للتعليم الاساسى
الجمعة 26 أبريل 2013, 2:59 pm من طرف الطيف الحزين
» فن الحديث الراقى
الأربعاء 02 يناير 2013, 3:30 pm من طرف وسام وجيه
» التعلم النشط
السبت 29 ديسمبر 2012, 7:31 pm من طرف رحاب
» تهنئة قلبية بحلول عيد الاضحى المبارك
الأحد 21 أكتوبر 2012, 5:02 pm من طرف نعمه محمد عبد الرحيم جمعه
» العزاء واجب للاخت العزيزة (برنسيسة 2)
الأحد 21 أكتوبر 2012, 4:57 pm من طرف نعمه محمد عبد الرحيم جمعه
» نموذج افادة لهيئة الاعتماد
الثلاثاء 18 سبتمبر 2012, 9:48 pm من طرف Mr1_Mahmoud
» الجودة فى الإسلام
السبت 15 سبتمبر 2012, 12:04 am من طرف رحاب
» الفرق بين الرؤية والرسالة
الأربعاء 12 سبتمبر 2012, 10:47 pm من طرف رحاب
» اسئلة جديدة ادخل وجاوب؟؟؟
الأربعاء 12 سبتمبر 2012, 9:29 pm من طرف asmaa salim
» "إِنَّ اللهَ لَيُنَادِي يَوْمَ الْقِيَامَةِ: أَيْنَ جِيرَانِي؟؟؟؟؟
الخميس 02 أغسطس 2012, 12:39 pm من طرف نعمه محمد عبد الرحيم جمعه