إدارة قياس الجودة

زائرنا العزيز ، العضو الغالى
أنت فى موقع محبى واصدقاء للهيئة القومية
موقع الهيئة الرئيسي ( naqaae.org )
مادمت وصلت الى هنا فلا تنسي تسجيل عضويه أو تسجيل دخول إن كنت مسجل من قبل او اضغط اخفاء ان كنت تريد التصفح فقط .
مدير الموقع ( رمضان على ) RER@9.CN
*****************************************
اخى / اختى : العضو الكريم .
نظرا للاقبال المتزايد على طلبات الاشراف على المواضيع والابواب
ونظرا لاتاحة فرصه متعادله بين جميع الاعضاء
قررت ادارة المنتدى ما يلى
1) فتح باب الترشيح لكل الاعضاء لشغل مشرف باب
2) من يريد اضافه باب ويكون مشرف عليه فمن حقه
3) المشرف الذي لا يجدد بياناته مع المنتدى سيكون له درجات اقل من غيره تصل الى الانزار بترك الاشراف .
4) من حق اى عضو يرشح اى عضو اخر ولو لم يتقدم لترشيح نفسه
اخيرا وليس بالاخير سامحونا على التقصير * وان غدا ناظره لقريب

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

إدارة قياس الجودة

زائرنا العزيز ، العضو الغالى
أنت فى موقع محبى واصدقاء للهيئة القومية
موقع الهيئة الرئيسي ( naqaae.org )
مادمت وصلت الى هنا فلا تنسي تسجيل عضويه أو تسجيل دخول إن كنت مسجل من قبل او اضغط اخفاء ان كنت تريد التصفح فقط .
مدير الموقع ( رمضان على ) RER@9.CN
*****************************************
اخى / اختى : العضو الكريم .
نظرا للاقبال المتزايد على طلبات الاشراف على المواضيع والابواب
ونظرا لاتاحة فرصه متعادله بين جميع الاعضاء
قررت ادارة المنتدى ما يلى
1) فتح باب الترشيح لكل الاعضاء لشغل مشرف باب
2) من يريد اضافه باب ويكون مشرف عليه فمن حقه
3) المشرف الذي لا يجدد بياناته مع المنتدى سيكون له درجات اقل من غيره تصل الى الانزار بترك الاشراف .
4) من حق اى عضو يرشح اى عضو اخر ولو لم يتقدم لترشيح نفسه
اخيرا وليس بالاخير سامحونا على التقصير * وان غدا ناظره لقريب

إدارة قياس الجودة

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
إدارة قياس الجودة

إدارة مصر القديمة التعليمية

تم اعتماد تسعة مدارس (( النيل الثانوية بنات - المشير احمد اسماعيل التجريبية - جيهان السادات الثانويه بنات - النصر التجريبية الاعدادية - مصر للغات الابتدائية والاعداديةالتجريبية - متولى الشعراوي الابتدائية - خالد بن الوليدالاعدادية بنات - المنيل التجريبيةالابتدائية )) وجاري اعتماد اربع مدارس اخري

المواضيع الأخيرة

» حمل الدورة التنشيطية - المراجع الخارجي -باوربوينت
نواتج التعلم ومكونات التعلم I_icon_minitimeالسبت 26 سبتمبر 2015, 8:00 am من طرف إبراهيم محمود

» كيف تصبح اكثر ذكاءا
نواتج التعلم ومكونات التعلم I_icon_minitimeالسبت 06 ديسمبر 2014, 7:29 pm من طرف ahmedfahmy7777

» خريطة نواتج التعلم مادة اللغة العربية الصف الأول الإعدادي
نواتج التعلم ومكونات التعلم I_icon_minitimeالسبت 22 نوفمبر 2014, 4:49 pm من طرف mabrok

» مفهوم الجودة في التعليم .
نواتج التعلم ومكونات التعلم I_icon_minitimeالخميس 02 أكتوبر 2014, 10:52 pm من طرف abod7611

» خريطة المنهج نواتج التعلم
نواتج التعلم ومكونات التعلم I_icon_minitimeالجمعة 15 نوفمبر 2013, 2:42 pm من طرف مرفت

» سرقة جميع اجهزة اللابتوب من معمل مدرسة خالد بن الوليد
نواتج التعلم ومكونات التعلم I_icon_minitimeالجمعة 20 سبتمبر 2013, 9:19 pm من طرف asforatalfasad

» دليل اللامركزية المالية فى التعليم الباب الثانى والباب السادس للعام 2012/2011
نواتج التعلم ومكونات التعلم I_icon_minitimeالخميس 29 أغسطس 2013, 4:27 pm من طرف mandooo_70

» انبذ الكراهية وعيش لحب الاخرين
نواتج التعلم ومكونات التعلم I_icon_minitimeالإثنين 12 أغسطس 2013, 1:37 am من طرف نعمه محمد عبد الرحيم جمعه

» التهنئة القلبية بالعيد المبارك
نواتج التعلم ومكونات التعلم I_icon_minitimeالإثنين 12 أغسطس 2013, 1:26 am من طرف نعمه محمد عبد الرحيم جمعه

» المواقع التعليمية تتنافس فى تقديم (المراجعات) بالصوت والصورة
نواتج التعلم ومكونات التعلم I_icon_minitimeالخميس 02 مايو 2013, 11:50 pm من طرف فاتن سعيد

» الممارسات الجديدة فى مجال المتعلم للتعليم الاساسى
نواتج التعلم ومكونات التعلم I_icon_minitimeالجمعة 26 أبريل 2013, 2:59 pm من طرف الطيف الحزين

» فن الحديث الراقى
نواتج التعلم ومكونات التعلم I_icon_minitimeالأربعاء 02 يناير 2013, 3:30 pm من طرف وسام وجيه

» التعلم النشط
نواتج التعلم ومكونات التعلم I_icon_minitimeالسبت 29 ديسمبر 2012, 7:31 pm من طرف رحاب

» تهنئة قلبية بحلول عيد الاضحى المبارك
نواتج التعلم ومكونات التعلم I_icon_minitimeالأحد 21 أكتوبر 2012, 5:02 pm من طرف نعمه محمد عبد الرحيم جمعه

» العزاء واجب للاخت العزيزة (برنسيسة 2)
نواتج التعلم ومكونات التعلم I_icon_minitimeالأحد 21 أكتوبر 2012, 4:57 pm من طرف نعمه محمد عبد الرحيم جمعه

» نموذج افادة لهيئة الاعتماد
نواتج التعلم ومكونات التعلم I_icon_minitimeالثلاثاء 18 سبتمبر 2012, 9:48 pm من طرف Mr1_Mahmoud

» الجودة فى الإسلام
نواتج التعلم ومكونات التعلم I_icon_minitimeالسبت 15 سبتمبر 2012, 12:04 am من طرف رحاب

» الفرق بين الرؤية والرسالة
نواتج التعلم ومكونات التعلم I_icon_minitimeالأربعاء 12 سبتمبر 2012, 10:47 pm من طرف رحاب

» اسئلة جديدة ادخل وجاوب؟؟؟
نواتج التعلم ومكونات التعلم I_icon_minitimeالأربعاء 12 سبتمبر 2012, 9:29 pm من طرف asmaa salim

» "إِنَّ اللهَ لَيُنَادِي يَوْمَ الْقِيَامَةِ: أَيْنَ جِيرَانِي؟؟؟؟؟
نواتج التعلم ومكونات التعلم I_icon_minitimeالخميس 02 أغسطس 2012, 12:39 pm من طرف نعمه محمد عبد الرحيم جمعه

سحابة الكلمات الدلالية

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 205 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 205 زائر

لا أحد


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 389 بتاريخ السبت 26 أكتوبر 2024, 11:46 am

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 4386 مساهمة في هذا المنتدى في 1648 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 4464 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو ندى محمود فمرحباً به.

انبذ الكراهية وعيش لحب الاخرين

الإثنين 12 أغسطس 2013, 1:37 am من طرف نعمه محمد عبد الرحيم جمعه

]justify]الحب أنقي نعم الله وأعذبها به جئنا ومنه ننتشي وبضياه نهتدي ومع نبضاته كان الحلم وفي أنسه كانت الأمنيات رسالة الله إلي الأرض وهدية الطبيعة إلي نفوسنا أحبوا بعضكم ..أثابكم الله ..أدفئوا شتاءكم …

[ قراءة كاملة ]

(naqaae.org) اضغط هنا


    نواتج التعلم ومكونات التعلم

    نعمه محمد عبد الرحيم جمعه
    نعمه محمد عبد الرحيم جمعه
    نائب المدير
    نائب المدير


    انثى الثور الحصان
    عدد الرسائل : 1498
    تاريخ الميلاد : 19/05/1954
    العمر : 70
    الموقع : مصر/المنيا
    المزاج : الحمد لله رب العالمين
    السٌّمعَة : 8
    نقاط : 3152
    تاريخ التسجيل : 04/05/2010

    نواتج التعلم ومكونات التعلم Empty نواتج التعلم ومكونات التعلم

    مُساهمة من طرف نعمه محمد عبد الرحيم جمعه السبت 06 أغسطس 2011, 3:04 am

    [b
    ]نواتج التعلم Learning Outcomes هي كل ما يتوقع أن يكتسبه المتعلم من المعارف، والمهارات، والاتجاهات، والقيم وفق معايير قياسية محددة، إضافة إلى ما خططت المؤسسة والمعلم إكسابه للمتعلمين، ويكون المتعلم قادراً على أدائه في نهاية دراسة مقرر دراسي، أو برنامج تعليمي محدد.

    وتعد نواتج التعلم المنتج النهائي للمؤسسة، الذي يظهر في صورة متعلمين يملكون القدر المطلوب من المعارف، والمهارات، والاتجاهات، والقيم، ويسلكون سلوكاً معيناً بناء على ما اكتسبوه.



    مكونات نواتج التعلم:

    تتكون نواتج التعلم من مجالين رئيسيين، هما:



    1- مجال البنية المعرفية للمواد الدراسية:

    تصف البنية المعرفية للمواد الدراسية قدرات، ومهارات، ومعارف، وقيم، واتجاهات الخريج (نواتج التعلم) في المواد الدراسية المختلفة بنهاية الصف التاسع (مرحلة التعليم الأساسي) وبنهاية الصف الثاني عشر (مرحلة التعليم الثانوي) .

    - اللغة العربية.

    - اللغة الأجنبية.

    - العلوم.

    - الرياضيات.

    - الدراسات الاجتماعية والتربية الوطنية والمدنية.

    - والمواد الدراسية الأخرى.





    2- المجالات العامة:

    يتضمن هذا القسم عرضاً لمجموعة من المجالات العامة لمعايير الخريج في مرحلة التعليم قبل الجامعي، والمعايير والمؤشرات الخاصة بكل مجال، وذلك على النحو التالي:

    - مهارات التفكير.

    - المهارات الحياتية‘ وإدارة الحياة.

    - التهيئة لسوق العمل‘ وارتياد المشروعات.

    - تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

    - المواطنة، والهوية الثقافية، والعولمة.

    - التعلم طوال الحياة – يتعلم كيف يتعلم.

    - القيم الروحية والأخلاقية.

    - الفنون الإبداعية.

    - التنور البيئي.

    - التنور الصحي والرياضي.





    الاشتراطات الفنية لنواتج التعلم

    - أن تكون مرتكزة حول المتعلم - التركيز على ناتج عملية التعلم القابلية للملاحظة والقياس وضوح المعني واللغة باستخدام أفعال محددة وواضحة تعبر عن مستوى الأداء أو السلوك المتوقع من الطالب تجنب الإطناب والتكرار تجنب أن تجمع الجملة الواحدة بين أكثر من ناتج تعلم لا يمكن قياسهم بنفس الطريقة.

    .

    - أن تكون مرتكزه حول المتعلم .

    - التركيز علي ناتج عملية التعلم .

    - القابلية للقياس والملاحظة .

    - وضوح المعني واللغة باستخدام أفعال واضحة ومحددة تعبر عن مستوي الأداء أو السلوك المتوقع من الطالب .

    - تجنب الإطناب والتكرار .

    - تجنب أن تجمع الجملة الواحدة بين أكثر من ناتج تعلم لا يمكن قياسهم بنفس الطريقة .



    كيف يمكن الحكم على تحقيق المتعلم لنواتج تعلم اللغة العربية ؟

    يمكن الحكم تحقيق نواتج التعلم فى اللغة العربية من خلال كل أو بعض الأدلة والشواهد التالية :

    - نتائج اختبارات اللغة العربية .

    - أسلوبه في التعبير الشفهي والتحريري .

    - طريقة تحدثه .

    -قراءته الجهرية لقطعة قراءة .


    - كيف يمكن الحكم على تحقيق المتعلم لنواتج تعلم اللغة الأجنبية ؟

    يمكن الحكم تحقيق نواتج التعلم فى اللغة الأجنبية من خلال كل أو بعض الأدلة والشواهد التالية:

    - نتائج اختبارات اللغة الإنجليزية .

    - أسلوبه في التعبير الشفهي والتحريري باستخدام اللغة الأجنبية .

    - تجاوبه أثناء الحصة .

    - قراءته لقطعة باللغة الإنجليزية .



    - كيف يمكن الحكم على تحقيق المتعلم لنواتج تعلم الرياضيات ؟

    يمكن الحكم تحقيق نواتج التعلم فى الرياضيات من خلال كل أو بعض الأدلة والشواهد التالية:



    - ملف الإنجاز الخاص بالمتعلم .

    - أداءه في حصة الرياضيات .

    نتائج الاختبارات الخاصة بالرياضيات .

    - استخدام النظريات الرياضية في حل مشكلات حياتيه تواجهه .


    - كيف يمكن الحكم على تحقيق المتعلم لنواتج تعلم العلوم ؟

    يمكن الحكم تحقيق نواتج التعلم فى العلوم من خلال كل أو بعض الأدلة والشواهد التالية :

    - ملف الإنجاز الخاص بالمتعلم .

    - أداءه في حصة العلوم .

    - استخدامه للأدوات المعملية أثناء التجارب .

    - تفسيره للظواهر العلمية والربط بينها .

    - استخدام نظريات العلوم في حل المشكلات الحياتيه التي تواجهه .


    - كيف يمكن الحكم على تحقيق المتعلم لنواتج تعلم الدراسات الاجتماعية ؟

    يمكن الحكم علي تحقيق نواتج التعلم فى العلوم من خلال كل أو بعض الأدلة والشواهد التالية

    :

    - ملف الانجاز الخاص بالمتعلم .

    -تفسيره للظواهر الطبيعية ( الرياح / الأمطار / المد والجزر

    - تفسيره للأحداث التاريخيه في ضوء ما درسه .

    - تحديد الاتجاهات .

    - قراءة الخريطة . (للامانة منقول جزى الله خيرا من كتبة وبارك الله فيمن نشره وقرائه )

    [/b]

      مواضيع مماثلة

      -

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 22 نوفمبر 2024, 8:31 am