إدارة قياس الجودة

زائرنا العزيز ، العضو الغالى
أنت فى موقع محبى واصدقاء للهيئة القومية
موقع الهيئة الرئيسي ( naqaae.org )
مادمت وصلت الى هنا فلا تنسي تسجيل عضويه أو تسجيل دخول إن كنت مسجل من قبل او اضغط اخفاء ان كنت تريد التصفح فقط .
مدير الموقع ( رمضان على ) RER@9.CN
*****************************************
اخى / اختى : العضو الكريم .
نظرا للاقبال المتزايد على طلبات الاشراف على المواضيع والابواب
ونظرا لاتاحة فرصه متعادله بين جميع الاعضاء
قررت ادارة المنتدى ما يلى
1) فتح باب الترشيح لكل الاعضاء لشغل مشرف باب
2) من يريد اضافه باب ويكون مشرف عليه فمن حقه
3) المشرف الذي لا يجدد بياناته مع المنتدى سيكون له درجات اقل من غيره تصل الى الانزار بترك الاشراف .
4) من حق اى عضو يرشح اى عضو اخر ولو لم يتقدم لترشيح نفسه
اخيرا وليس بالاخير سامحونا على التقصير * وان غدا ناظره لقريب

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

إدارة قياس الجودة

زائرنا العزيز ، العضو الغالى
أنت فى موقع محبى واصدقاء للهيئة القومية
موقع الهيئة الرئيسي ( naqaae.org )
مادمت وصلت الى هنا فلا تنسي تسجيل عضويه أو تسجيل دخول إن كنت مسجل من قبل او اضغط اخفاء ان كنت تريد التصفح فقط .
مدير الموقع ( رمضان على ) RER@9.CN
*****************************************
اخى / اختى : العضو الكريم .
نظرا للاقبال المتزايد على طلبات الاشراف على المواضيع والابواب
ونظرا لاتاحة فرصه متعادله بين جميع الاعضاء
قررت ادارة المنتدى ما يلى
1) فتح باب الترشيح لكل الاعضاء لشغل مشرف باب
2) من يريد اضافه باب ويكون مشرف عليه فمن حقه
3) المشرف الذي لا يجدد بياناته مع المنتدى سيكون له درجات اقل من غيره تصل الى الانزار بترك الاشراف .
4) من حق اى عضو يرشح اى عضو اخر ولو لم يتقدم لترشيح نفسه
اخيرا وليس بالاخير سامحونا على التقصير * وان غدا ناظره لقريب

إدارة قياس الجودة

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
إدارة قياس الجودة

إدارة مصر القديمة التعليمية

تم اعتماد تسعة مدارس (( النيل الثانوية بنات - المشير احمد اسماعيل التجريبية - جيهان السادات الثانويه بنات - النصر التجريبية الاعدادية - مصر للغات الابتدائية والاعداديةالتجريبية - متولى الشعراوي الابتدائية - خالد بن الوليدالاعدادية بنات - المنيل التجريبيةالابتدائية )) وجاري اعتماد اربع مدارس اخري

المواضيع الأخيرة

» حمل الدورة التنشيطية - المراجع الخارجي -باوربوينت
أدوات جمع البيانات للمراجع I_icon_minitimeالسبت 26 سبتمبر 2015, 8:00 am من طرف إبراهيم محمود

» كيف تصبح اكثر ذكاءا
أدوات جمع البيانات للمراجع I_icon_minitimeالسبت 06 ديسمبر 2014, 7:29 pm من طرف ahmedfahmy7777

» خريطة نواتج التعلم مادة اللغة العربية الصف الأول الإعدادي
أدوات جمع البيانات للمراجع I_icon_minitimeالسبت 22 نوفمبر 2014, 4:49 pm من طرف mabrok

» مفهوم الجودة في التعليم .
أدوات جمع البيانات للمراجع I_icon_minitimeالخميس 02 أكتوبر 2014, 10:52 pm من طرف abod7611

» خريطة المنهج نواتج التعلم
أدوات جمع البيانات للمراجع I_icon_minitimeالجمعة 15 نوفمبر 2013, 2:42 pm من طرف مرفت

» سرقة جميع اجهزة اللابتوب من معمل مدرسة خالد بن الوليد
أدوات جمع البيانات للمراجع I_icon_minitimeالجمعة 20 سبتمبر 2013, 9:19 pm من طرف asforatalfasad

» دليل اللامركزية المالية فى التعليم الباب الثانى والباب السادس للعام 2012/2011
أدوات جمع البيانات للمراجع I_icon_minitimeالخميس 29 أغسطس 2013, 4:27 pm من طرف mandooo_70

» انبذ الكراهية وعيش لحب الاخرين
أدوات جمع البيانات للمراجع I_icon_minitimeالإثنين 12 أغسطس 2013, 1:37 am من طرف نعمه محمد عبد الرحيم جمعه

» التهنئة القلبية بالعيد المبارك
أدوات جمع البيانات للمراجع I_icon_minitimeالإثنين 12 أغسطس 2013, 1:26 am من طرف نعمه محمد عبد الرحيم جمعه

» المواقع التعليمية تتنافس فى تقديم (المراجعات) بالصوت والصورة
أدوات جمع البيانات للمراجع I_icon_minitimeالخميس 02 مايو 2013, 11:50 pm من طرف فاتن سعيد

» الممارسات الجديدة فى مجال المتعلم للتعليم الاساسى
أدوات جمع البيانات للمراجع I_icon_minitimeالجمعة 26 أبريل 2013, 2:59 pm من طرف الطيف الحزين

» فن الحديث الراقى
أدوات جمع البيانات للمراجع I_icon_minitimeالأربعاء 02 يناير 2013, 3:30 pm من طرف وسام وجيه

» التعلم النشط
أدوات جمع البيانات للمراجع I_icon_minitimeالسبت 29 ديسمبر 2012, 7:31 pm من طرف رحاب

» تهنئة قلبية بحلول عيد الاضحى المبارك
أدوات جمع البيانات للمراجع I_icon_minitimeالأحد 21 أكتوبر 2012, 5:02 pm من طرف نعمه محمد عبد الرحيم جمعه

» العزاء واجب للاخت العزيزة (برنسيسة 2)
أدوات جمع البيانات للمراجع I_icon_minitimeالأحد 21 أكتوبر 2012, 4:57 pm من طرف نعمه محمد عبد الرحيم جمعه

» نموذج افادة لهيئة الاعتماد
أدوات جمع البيانات للمراجع I_icon_minitimeالثلاثاء 18 سبتمبر 2012, 9:48 pm من طرف Mr1_Mahmoud

» الجودة فى الإسلام
أدوات جمع البيانات للمراجع I_icon_minitimeالسبت 15 سبتمبر 2012, 12:04 am من طرف رحاب

» الفرق بين الرؤية والرسالة
أدوات جمع البيانات للمراجع I_icon_minitimeالأربعاء 12 سبتمبر 2012, 10:47 pm من طرف رحاب

» اسئلة جديدة ادخل وجاوب؟؟؟
أدوات جمع البيانات للمراجع I_icon_minitimeالأربعاء 12 سبتمبر 2012, 9:29 pm من طرف asmaa salim

» "إِنَّ اللهَ لَيُنَادِي يَوْمَ الْقِيَامَةِ: أَيْنَ جِيرَانِي؟؟؟؟؟
أدوات جمع البيانات للمراجع I_icon_minitimeالخميس 02 أغسطس 2012, 12:39 pm من طرف نعمه محمد عبد الرحيم جمعه

سحابة الكلمات الدلالية

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 141 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 141 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 389 بتاريخ السبت 26 أكتوبر 2024, 11:46 am

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 4386 مساهمة في هذا المنتدى في 1648 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 4464 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو ندى محمود فمرحباً به.

انبذ الكراهية وعيش لحب الاخرين

الإثنين 12 أغسطس 2013, 1:37 am من طرف نعمه محمد عبد الرحيم جمعه

]justify]الحب أنقي نعم الله وأعذبها به جئنا ومنه ننتشي وبضياه نهتدي ومع نبضاته كان الحلم وفي أنسه كانت الأمنيات رسالة الله إلي الأرض وهدية الطبيعة إلي نفوسنا أحبوا بعضكم ..أثابكم الله ..أدفئوا شتاءكم …

[ قراءة كاملة ]

(naqaae.org) اضغط هنا


4 مشترك

    أدوات جمع البيانات للمراجع

    هانى عوض
    هانى عوض
    المشرف المميز
    المشرف المميز


    ذكر الميزان الفأر
    عدد الرسائل : 201
    تاريخ الميلاد : 16/10/1972
    العمر : 52
    الموقع : المنتزه - اسكندرية
    المزاج : الرضا والحمد
    السٌّمعَة : 6
    نقاط : 385
    تاريخ التسجيل : 21/05/2010

    أدوات جمع البيانات للمراجع Empty أدوات جمع البيانات للمراجع

    مُساهمة من طرف هانى عوض الجمعة 09 يوليو 2010, 11:50 am

    الملاحظة Observation


    qانتباه مقصود ومنظم ومضبوط للظواهر أو الاحداث أو الامور بغية اكتساب اسبابها وقوانينها .

    qتمكننا من تدوين السلوك كما هو حادث بالفعل لكن من الصعب التنبؤ بالوقت الذي تحدث فيه حادثة معينة

    ضوابط استخدام الملاحظة

    qعدم الانشغال بتفسير الملاحظات .

    qتحديد محتوي الملاحظة .

    qالتدريب علي استخدام بطاقة الملاحظة .

    qالاندماج مع المفحوصين قبل الملاحظة .

    qالتفكير في طريقة لتسجيل الملاحظة.

    محتوي الملاحظة

    ما الذي ينبغي ملاحظته ؟

    من المستحيل علي الملاحظ أن يلاحظ كل شئ

    دائماً عليه أن يحدد سمات أو عناصر معينة ليقوم بملاحظتها

    وهنا تأتي أهمية بطاقة الملاحظ.

    معوقات الملاحظة

    qعدم وضوح مستويات التقدير الخاصة بكل مؤشر.

    qالمغالاه في تبويب وتقدير بعض أنواع السلوك والممارسات.

    qوجود تشويهات أو تحريفات في تصورات الملاحظ .

    qزيادة عدد الفئات لأكثر ما يبنغي .

    خطوات الملاحظة

    qالتحديد الواضح لأهداف الملاحظة.

    q الوصف الإجرائي للسلوك موضع الملاحظة.

    q إعداد استمارة / أداة الملاحظة.

    q الإعداد للملاحظة.

    q الملاحظة و التسجيل.

    qتحليل نتائج الملاحظة.
    المقابلة Interview


    تطرح فرصة للتعامل المباشر – فرديا أو جماعيا- مع معنيين:

    مدير المؤسسة- الوكلاء- المعلمون – التلاميذ – أولياء الأمور........ذوى علاقة بالممارسات موضع التقويم،حيث يتم سؤالهم حول مشاركتهم فيها ،أو إفادتهم منها ،أو رأيهم فيها



    اعتبارات مهمة فى المقابلة

    qتجنب التعبير عن التوجه الفكري أو العقدي للقائم بالمقابلة.

    q الإصغاء باهتمام لإجابات المفحوص.

    q الاستعانة باستمارة مناسبة لتسجيل المقابلة.

    q عدم التسجيل الكتابي أثناء المقابلة.

    أخطاء فى تسجيل نتائج المقابلة

    qإغفال وقائع مختلفة هامة أو التقليل من أهميتها( خطأ التعرف).

    qحذف بعض الحقائق أو التعبيرات أو الخبرات( خطأ الحذف)

    qالمبالغة فى تقدير ما يصدر عن المستجيب(خطأ الاضافة ).

    qعدم تذكر ما قيل بالضبط وابدال كلمات المستجيب بكلمات لها تضمينات( خطأ الابدال ).

    qعدم تذكر التتابع السليم للوقائع أو العلاقةالسليمة بين الحقائق وبعضها البعض ( خطأ التغيير).
    تحليل المحتوي Content Analysis


    مجموعة الخطوات المنهجية التي تسعي إلي اكتشاف المعاني الكامنة في المحتوي ، والعلاقات الارتباطية بهذه المعاني ، من خلال البحث الكمي الموضوعي والمنظم للسمات الظاهرة في هذا المحتوي.

    دليل تحليل الوثائق

    موجه لفحص الوثائق المتوافرة فى المؤسسة ، ومراجعتها للحصول على بيانات ومعلومات ذات علاقة بأداء المؤسسة ، وتنسحب هذه الأداة على وثائق متعددة مثل وثائق رؤية المؤسسة ورسالتها ، والاختبارات التحصيلية ، محاضر الاجتماعاتوالسجلات وقواعد البيانات ..........

    شروط تحليل المحتوي

    qالتعريف المحدد والتحديد الواضح للفئات التي ستسخدم في تصنيف المحتوي ، بحيث يستطيع أفراد آخرون أن يصلوا إلي نفس النتائج تقريباً

    qالتزام القائم بعملية التحليل بتصنيف كل المواد ذات الصلة بمشكلة البحث أي أنه ليس حراً في إختيار ما سيخضعه للتحليل .

    qاستخدام التكميم ، وذلك لإبراز درجة الأهمية والتوكيد المعطيين في المادة.

    والله الموفق&
    AYA
    AYA
    مشرف متميز
    مشرف متميز


    انثى الحمل الديك
    عدد الرسائل : 122
    تاريخ الميلاد : 24/03/1993
    العمر : 31
    السٌّمعَة : 0
    نقاط : 260
    تاريخ التسجيل : 24/06/2010

    أدوات جمع البيانات للمراجع Empty رد: أدوات جمع البيانات للمراجع

    مُساهمة من طرف AYA الجمعة 09 يوليو 2010, 7:42 pm

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    الفت اسماعيل
    الفت اسماعيل
    المشرف العام
    المشرف العام


    انثى عدد الرسائل : 215
    السٌّمعَة : 7
    نقاط : 384
    تاريخ التسجيل : 09/04/2009

    أدوات جمع البيانات للمراجع Empty رد: أدوات جمع البيانات للمراجع

    مُساهمة من طرف الفت اسماعيل الخميس 15 يوليو 2010, 6:17 am

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    avatar
    سامية قطب
    عضو
    عضو


    انثى الجدي القرد
    عدد الرسائل : 14
    تاريخ الميلاد : 27/12/1968
    العمر : 55
    السٌّمعَة : 10
    نقاط : 14
    تاريخ التسجيل : 26/07/2010

    أدوات جمع البيانات للمراجع Empty رد: أدوات جمع البيانات للمراجع

    مُساهمة من طرف سامية قطب الثلاثاء 17 أغسطس 2010, 12:13 pm

    برنس الجودة المتميز


    عضوة متميزة

      مواضيع مماثلة

      -

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 22 نوفمبر 2024, 2:02 pm