بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة اله وبركاته
بسبب "مخالفات مالية"..
"بدر" يقرر تحويل مدرسة جمال عبد الناصر القومية إلى "تجريبية"
قرر الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم، حل مجلس إدارة مدرسة جمال عبد الناصر القومية المشتركة، التابعة لجمعية المعاهد القومية، بعدما أثبتت لجان التحقيق فى الوزارة ارتكاب المجلس، حسب قوله، لمخالفات مالية وإدارية، وكان معلمو المدرسة قد بدأوا اعتصاماً قبل يومين لنفس الأسباب.
وأوضح بدر اليوم، الثلاثاء، أن الوزارة قررت تحويل المدرسة من "قومية" إلى "تجريبية"، لكنه قال "هذا لا يعنى أن لدينا توجه عام لتحويل القوميات إلى تجريبيات"، مضيفاً أن معلمى المدرسة تعجلوا حينما عاودوا الاعتصام، بداية من السبت الماضى، رغم أن لجان الوزارة كانت تنهى فى نفس التوقيت تحقيقاتها متوصلة إلى نتيجة مفادها ضرورة حل مجلس الإدارة.
وكشف بدر عن إصداره قراراً بإخضاع 4 مدارس خاصة وأجنبية للإشراف المالى والإدارى خلال الأسبوعين الماضيين، وأضاف "حينما نتأكد من وجود مخالفات داخل المدارس لا نفرق فى الإجراء الذى نتخذه حيالها بين قومية وحكومية وأجنبية وخاصة".
وعلى مستوى أوضاع المعلمين، قال الوزير "قريباً جداً سنصدر قراراً بترقية نحو 50 ألف معلم مساعد لدرجة وظيفية أعلى بعدما انتهينا من تصحيح أخطاء متعمدة فى تسجيل بياناتهم، لأننا كنا قد اكتشفنا وقوع تزوير فى بعضها"، وأضاف "حينما نرقِّيهم سيكون لدينا مكان للتعاقد مع معلمين جدد بدلاً عنهم إذا تأكدنا من حاجتنا لبعض التخصصات".
وفيما يتعلق بشكاوى المعلمين مما وصفوه بـ "وقف" الدرجات المالية للحاصلين على الكادر، أوضح بدر أن المدرسين أصبح لهم كادر وظيفى خاص بهم دون بقية العاملين بالدولة، وأضاف أن الوزارة تضمن لهم الحصول على زياداتهم وعلاواتهم وفقاً لقانون الكادر 155/2007، وقال "نحن نتشاور مع الجهات المسئولة عن الجهاز الإدارى للدولة لترقية المدرسين مادياً ووظيفياً فى إطار خطة محددة".
وشدد الوزير على قيامه بفحص شكاوى أولياء الأمور من تأخر وصول بعض الكتب فى مدارس معينة، وتابع "أمس وصلنى خطاب من أولياء أمور يؤكدون فيها عدم وجود كتب فى المدرسة التى يدرس بها أبناؤهم فحققت فى الشكوى وأمرت بحلها بشكل سريع، لأن هذه حالات فردية أما ما عدا ذلك فنحن نؤكد وصول الكتب للأغلبية من المدارس".
وقال بدر: "لنا هدف أساسى لن نحيد عنه وهو تطوير التعليم بالتوازى مع حماية أولياء الأمور من أى مؤثرات سلبية على عملية تعليم أبنائهم، وفى سبيل ذلك نعرف أنه لابد أن نتعرض لهجوم من جهات مستفيدة".
وتطرق بدر إلى تطورات مسألة "الكتاب الخارجى"، حيث اعتبر أن الوزارة كان هدفها من وضع لائحة جديدة لإصدار الكتب الخارجية هو ضبط سوق الكتاب الخارجى بما يضمن للوزارة عدم تضرر أولياء الأمور من أى أخطاء فيها، وتعقيباً منه على قيام بعض دور النشر جائزة التراخيص على رفع أسعار إصداراتها، صرح الوزير "لن لسنا جهة تسعير ولا نتدخل فى القيمة المالية للكتب الخارجية فى السوق وإنما نوصى بألا ترتفع".
وأضاف "زيادة السعر دليل على رغبة الناشرين فى الربح"، وكاشفاً عن نية الوزارة عدم منح تراخيص جديدة لإصدار كتب خارجية إلا لناشرين ممن تقدموا لها بطلبات الصدور فى الفترة المحددة للفحص، وقال "سندرس هذا الأمر كما سندرس طلبات الناشرين الحاصلين على تراخيص بإصدار نسخة خارجية من الكتب المطورة".
ثم انتقل الوزير للحديث عن الكتاب المدرسى، وشدد على استمرار "التعليم" فى تطويره، وقال "ما يقال عن سوء مستواه به مبالغة شديدة جداً وأعتقد أن مسئولى هيئة جودة التعليم حينما وصفوه بالركيك لم يكونوا قد اطلعوا عليه بعد".
السلام عليكم ورحمة اله وبركاته
بسبب "مخالفات مالية"..
"بدر" يقرر تحويل مدرسة جمال عبد الناصر القومية إلى "تجريبية"
قرر الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم، حل مجلس إدارة مدرسة جمال عبد الناصر القومية المشتركة، التابعة لجمعية المعاهد القومية، بعدما أثبتت لجان التحقيق فى الوزارة ارتكاب المجلس، حسب قوله، لمخالفات مالية وإدارية، وكان معلمو المدرسة قد بدأوا اعتصاماً قبل يومين لنفس الأسباب.
وأوضح بدر اليوم، الثلاثاء، أن الوزارة قررت تحويل المدرسة من "قومية" إلى "تجريبية"، لكنه قال "هذا لا يعنى أن لدينا توجه عام لتحويل القوميات إلى تجريبيات"، مضيفاً أن معلمى المدرسة تعجلوا حينما عاودوا الاعتصام، بداية من السبت الماضى، رغم أن لجان الوزارة كانت تنهى فى نفس التوقيت تحقيقاتها متوصلة إلى نتيجة مفادها ضرورة حل مجلس الإدارة.
وكشف بدر عن إصداره قراراً بإخضاع 4 مدارس خاصة وأجنبية للإشراف المالى والإدارى خلال الأسبوعين الماضيين، وأضاف "حينما نتأكد من وجود مخالفات داخل المدارس لا نفرق فى الإجراء الذى نتخذه حيالها بين قومية وحكومية وأجنبية وخاصة".
وعلى مستوى أوضاع المعلمين، قال الوزير "قريباً جداً سنصدر قراراً بترقية نحو 50 ألف معلم مساعد لدرجة وظيفية أعلى بعدما انتهينا من تصحيح أخطاء متعمدة فى تسجيل بياناتهم، لأننا كنا قد اكتشفنا وقوع تزوير فى بعضها"، وأضاف "حينما نرقِّيهم سيكون لدينا مكان للتعاقد مع معلمين جدد بدلاً عنهم إذا تأكدنا من حاجتنا لبعض التخصصات".
وفيما يتعلق بشكاوى المعلمين مما وصفوه بـ "وقف" الدرجات المالية للحاصلين على الكادر، أوضح بدر أن المدرسين أصبح لهم كادر وظيفى خاص بهم دون بقية العاملين بالدولة، وأضاف أن الوزارة تضمن لهم الحصول على زياداتهم وعلاواتهم وفقاً لقانون الكادر 155/2007، وقال "نحن نتشاور مع الجهات المسئولة عن الجهاز الإدارى للدولة لترقية المدرسين مادياً ووظيفياً فى إطار خطة محددة".
وشدد الوزير على قيامه بفحص شكاوى أولياء الأمور من تأخر وصول بعض الكتب فى مدارس معينة، وتابع "أمس وصلنى خطاب من أولياء أمور يؤكدون فيها عدم وجود كتب فى المدرسة التى يدرس بها أبناؤهم فحققت فى الشكوى وأمرت بحلها بشكل سريع، لأن هذه حالات فردية أما ما عدا ذلك فنحن نؤكد وصول الكتب للأغلبية من المدارس".
وقال بدر: "لنا هدف أساسى لن نحيد عنه وهو تطوير التعليم بالتوازى مع حماية أولياء الأمور من أى مؤثرات سلبية على عملية تعليم أبنائهم، وفى سبيل ذلك نعرف أنه لابد أن نتعرض لهجوم من جهات مستفيدة".
وتطرق بدر إلى تطورات مسألة "الكتاب الخارجى"، حيث اعتبر أن الوزارة كان هدفها من وضع لائحة جديدة لإصدار الكتب الخارجية هو ضبط سوق الكتاب الخارجى بما يضمن للوزارة عدم تضرر أولياء الأمور من أى أخطاء فيها، وتعقيباً منه على قيام بعض دور النشر جائزة التراخيص على رفع أسعار إصداراتها، صرح الوزير "لن لسنا جهة تسعير ولا نتدخل فى القيمة المالية للكتب الخارجية فى السوق وإنما نوصى بألا ترتفع".
وأضاف "زيادة السعر دليل على رغبة الناشرين فى الربح"، وكاشفاً عن نية الوزارة عدم منح تراخيص جديدة لإصدار كتب خارجية إلا لناشرين ممن تقدموا لها بطلبات الصدور فى الفترة المحددة للفحص، وقال "سندرس هذا الأمر كما سندرس طلبات الناشرين الحاصلين على تراخيص بإصدار نسخة خارجية من الكتب المطورة".
ثم انتقل الوزير للحديث عن الكتاب المدرسى، وشدد على استمرار "التعليم" فى تطويره، وقال "ما يقال عن سوء مستواه به مبالغة شديدة جداً وأعتقد أن مسئولى هيئة جودة التعليم حينما وصفوه بالركيك لم يكونوا قد اطلعوا عليه بعد".
السبت 26 سبتمبر 2015, 8:00 am من طرف إبراهيم محمود
» كيف تصبح اكثر ذكاءا
السبت 06 ديسمبر 2014, 7:29 pm من طرف ahmedfahmy7777
» خريطة نواتج التعلم مادة اللغة العربية الصف الأول الإعدادي
السبت 22 نوفمبر 2014, 4:49 pm من طرف mabrok
» مفهوم الجودة في التعليم .
الخميس 02 أكتوبر 2014, 10:52 pm من طرف abod7611
» خريطة المنهج نواتج التعلم
الجمعة 15 نوفمبر 2013, 2:42 pm من طرف مرفت
» سرقة جميع اجهزة اللابتوب من معمل مدرسة خالد بن الوليد
الجمعة 20 سبتمبر 2013, 9:19 pm من طرف asforatalfasad
» دليل اللامركزية المالية فى التعليم الباب الثانى والباب السادس للعام 2012/2011
الخميس 29 أغسطس 2013, 4:27 pm من طرف mandooo_70
» انبذ الكراهية وعيش لحب الاخرين
الإثنين 12 أغسطس 2013, 1:37 am من طرف نعمه محمد عبد الرحيم جمعه
» التهنئة القلبية بالعيد المبارك
الإثنين 12 أغسطس 2013, 1:26 am من طرف نعمه محمد عبد الرحيم جمعه
» المواقع التعليمية تتنافس فى تقديم (المراجعات) بالصوت والصورة
الخميس 02 مايو 2013, 11:50 pm من طرف فاتن سعيد
» الممارسات الجديدة فى مجال المتعلم للتعليم الاساسى
الجمعة 26 أبريل 2013, 2:59 pm من طرف الطيف الحزين
» فن الحديث الراقى
الأربعاء 02 يناير 2013, 3:30 pm من طرف وسام وجيه
» التعلم النشط
السبت 29 ديسمبر 2012, 7:31 pm من طرف رحاب
» تهنئة قلبية بحلول عيد الاضحى المبارك
الأحد 21 أكتوبر 2012, 5:02 pm من طرف نعمه محمد عبد الرحيم جمعه
» العزاء واجب للاخت العزيزة (برنسيسة 2)
الأحد 21 أكتوبر 2012, 4:57 pm من طرف نعمه محمد عبد الرحيم جمعه
» نموذج افادة لهيئة الاعتماد
الثلاثاء 18 سبتمبر 2012, 9:48 pm من طرف Mr1_Mahmoud
» الجودة فى الإسلام
السبت 15 سبتمبر 2012, 12:04 am من طرف رحاب
» الفرق بين الرؤية والرسالة
الأربعاء 12 سبتمبر 2012, 10:47 pm من طرف رحاب
» اسئلة جديدة ادخل وجاوب؟؟؟
الأربعاء 12 سبتمبر 2012, 9:29 pm من طرف asmaa salim
» "إِنَّ اللهَ لَيُنَادِي يَوْمَ الْقِيَامَةِ: أَيْنَ جِيرَانِي؟؟؟؟؟
الخميس 02 أغسطس 2012, 12:39 pm من طرف نعمه محمد عبد الرحيم جمعه