إدارة قياس الجودة

زائرنا العزيز ، العضو الغالى
أنت فى موقع محبى واصدقاء للهيئة القومية
موقع الهيئة الرئيسي ( naqaae.org )
مادمت وصلت الى هنا فلا تنسي تسجيل عضويه أو تسجيل دخول إن كنت مسجل من قبل او اضغط اخفاء ان كنت تريد التصفح فقط .
مدير الموقع ( رمضان على ) RER@9.CN
*****************************************
اخى / اختى : العضو الكريم .
نظرا للاقبال المتزايد على طلبات الاشراف على المواضيع والابواب
ونظرا لاتاحة فرصه متعادله بين جميع الاعضاء
قررت ادارة المنتدى ما يلى
1) فتح باب الترشيح لكل الاعضاء لشغل مشرف باب
2) من يريد اضافه باب ويكون مشرف عليه فمن حقه
3) المشرف الذي لا يجدد بياناته مع المنتدى سيكون له درجات اقل من غيره تصل الى الانزار بترك الاشراف .
4) من حق اى عضو يرشح اى عضو اخر ولو لم يتقدم لترشيح نفسه
اخيرا وليس بالاخير سامحونا على التقصير * وان غدا ناظره لقريب

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

إدارة قياس الجودة

زائرنا العزيز ، العضو الغالى
أنت فى موقع محبى واصدقاء للهيئة القومية
موقع الهيئة الرئيسي ( naqaae.org )
مادمت وصلت الى هنا فلا تنسي تسجيل عضويه أو تسجيل دخول إن كنت مسجل من قبل او اضغط اخفاء ان كنت تريد التصفح فقط .
مدير الموقع ( رمضان على ) RER@9.CN
*****************************************
اخى / اختى : العضو الكريم .
نظرا للاقبال المتزايد على طلبات الاشراف على المواضيع والابواب
ونظرا لاتاحة فرصه متعادله بين جميع الاعضاء
قررت ادارة المنتدى ما يلى
1) فتح باب الترشيح لكل الاعضاء لشغل مشرف باب
2) من يريد اضافه باب ويكون مشرف عليه فمن حقه
3) المشرف الذي لا يجدد بياناته مع المنتدى سيكون له درجات اقل من غيره تصل الى الانزار بترك الاشراف .
4) من حق اى عضو يرشح اى عضو اخر ولو لم يتقدم لترشيح نفسه
اخيرا وليس بالاخير سامحونا على التقصير * وان غدا ناظره لقريب

إدارة قياس الجودة

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
إدارة قياس الجودة

إدارة مصر القديمة التعليمية

تم اعتماد تسعة مدارس (( النيل الثانوية بنات - المشير احمد اسماعيل التجريبية - جيهان السادات الثانويه بنات - النصر التجريبية الاعدادية - مصر للغات الابتدائية والاعداديةالتجريبية - متولى الشعراوي الابتدائية - خالد بن الوليدالاعدادية بنات - المنيل التجريبيةالابتدائية )) وجاري اعتماد اربع مدارس اخري

المواضيع الأخيرة

» حمل الدورة التنشيطية - المراجع الخارجي -باوربوينت
المجال الثالث والرابع I_icon_minitimeالسبت 26 سبتمبر 2015, 8:00 am من طرف إبراهيم محمود

» كيف تصبح اكثر ذكاءا
المجال الثالث والرابع I_icon_minitimeالسبت 06 ديسمبر 2014, 7:29 pm من طرف ahmedfahmy7777

» خريطة نواتج التعلم مادة اللغة العربية الصف الأول الإعدادي
المجال الثالث والرابع I_icon_minitimeالسبت 22 نوفمبر 2014, 4:49 pm من طرف mabrok

» مفهوم الجودة في التعليم .
المجال الثالث والرابع I_icon_minitimeالخميس 02 أكتوبر 2014, 10:52 pm من طرف abod7611

» خريطة المنهج نواتج التعلم
المجال الثالث والرابع I_icon_minitimeالجمعة 15 نوفمبر 2013, 2:42 pm من طرف مرفت

» سرقة جميع اجهزة اللابتوب من معمل مدرسة خالد بن الوليد
المجال الثالث والرابع I_icon_minitimeالجمعة 20 سبتمبر 2013, 9:19 pm من طرف asforatalfasad

» دليل اللامركزية المالية فى التعليم الباب الثانى والباب السادس للعام 2012/2011
المجال الثالث والرابع I_icon_minitimeالخميس 29 أغسطس 2013, 4:27 pm من طرف mandooo_70

» انبذ الكراهية وعيش لحب الاخرين
المجال الثالث والرابع I_icon_minitimeالإثنين 12 أغسطس 2013, 1:37 am من طرف نعمه محمد عبد الرحيم جمعه

» التهنئة القلبية بالعيد المبارك
المجال الثالث والرابع I_icon_minitimeالإثنين 12 أغسطس 2013, 1:26 am من طرف نعمه محمد عبد الرحيم جمعه

» المواقع التعليمية تتنافس فى تقديم (المراجعات) بالصوت والصورة
المجال الثالث والرابع I_icon_minitimeالخميس 02 مايو 2013, 11:50 pm من طرف فاتن سعيد

» الممارسات الجديدة فى مجال المتعلم للتعليم الاساسى
المجال الثالث والرابع I_icon_minitimeالجمعة 26 أبريل 2013, 2:59 pm من طرف الطيف الحزين

» فن الحديث الراقى
المجال الثالث والرابع I_icon_minitimeالأربعاء 02 يناير 2013, 3:30 pm من طرف وسام وجيه

» التعلم النشط
المجال الثالث والرابع I_icon_minitimeالسبت 29 ديسمبر 2012, 7:31 pm من طرف رحاب

» تهنئة قلبية بحلول عيد الاضحى المبارك
المجال الثالث والرابع I_icon_minitimeالأحد 21 أكتوبر 2012, 5:02 pm من طرف نعمه محمد عبد الرحيم جمعه

» العزاء واجب للاخت العزيزة (برنسيسة 2)
المجال الثالث والرابع I_icon_minitimeالأحد 21 أكتوبر 2012, 4:57 pm من طرف نعمه محمد عبد الرحيم جمعه

» نموذج افادة لهيئة الاعتماد
المجال الثالث والرابع I_icon_minitimeالثلاثاء 18 سبتمبر 2012, 9:48 pm من طرف Mr1_Mahmoud

» الجودة فى الإسلام
المجال الثالث والرابع I_icon_minitimeالسبت 15 سبتمبر 2012, 12:04 am من طرف رحاب

» الفرق بين الرؤية والرسالة
المجال الثالث والرابع I_icon_minitimeالأربعاء 12 سبتمبر 2012, 10:47 pm من طرف رحاب

» اسئلة جديدة ادخل وجاوب؟؟؟
المجال الثالث والرابع I_icon_minitimeالأربعاء 12 سبتمبر 2012, 9:29 pm من طرف asmaa salim

» "إِنَّ اللهَ لَيُنَادِي يَوْمَ الْقِيَامَةِ: أَيْنَ جِيرَانِي؟؟؟؟؟
المجال الثالث والرابع I_icon_minitimeالخميس 02 أغسطس 2012, 12:39 pm من طرف نعمه محمد عبد الرحيم جمعه

سحابة الكلمات الدلالية

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 35 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 35 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 116 بتاريخ الإثنين 16 يوليو 2012, 8:16 pm

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 4386 مساهمة في هذا المنتدى في 1648 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 4463 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو تعلم مع فمرحباً به.

انبذ الكراهية وعيش لحب الاخرين

الإثنين 12 أغسطس 2013, 1:37 am من طرف نعمه محمد عبد الرحيم جمعه

]justify]الحب أنقي نعم الله وأعذبها به جئنا ومنه ننتشي وبضياه نهتدي ومع نبضاته كان الحلم وفي أنسه كانت الأمنيات رسالة الله إلي الأرض وهدية الطبيعة إلي نفوسنا أحبوا بعضكم ..أثابكم الله ..أدفئوا شتاءكم …

[ قراءة كاملة ]

(naqaae.org) اضغط هنا


    المجال الثالث والرابع

    رمضان ع
    رمضان ع
    Admin
    Admin


    ذكر الدلو النمر
    عدد الرسائل : 466
    تاريخ الميلاد : 06/02/1962
    العمر : 62
    الموقع : naqaae.123.st
    المزاج : الحمد لله
    السٌّمعَة : 3
    نقاط : 729
    تاريخ التسجيل : 19/04/2008

    المجال الثالث والرابع Empty المجال الثالث والرابع

    مُساهمة من طرف رمضان ع السبت 19 أبريل 2008, 10:53 pm

    المجال الثالث : مجتمع التعلم

    يشير مجال مجتمع التعليم والتعلم إلى مجموعة الخصائص المميزة لبيئة التعليم والتعلم داخل الفصل وخارجه ويتضمن كل ما يتعلق بعناصر العملية التعليمية.

    معيار1: تمركز الأنشطة التعليمية حول المتعلم.

    المؤشرات:
    1. تطبق المدرسة التعلم النشط.
    2. تراعى الأنشطة التعليمية تنوع ميول واتجاهات وقدرات المتعلم لتنمية جميع جوانب شخصية المتعلمين
    3. تتيح المدرسة فرصا للمشاركة فى جميع الأنشطة الصفية واللاصفية
    4. تدرب المدرسة المتعلمين على البحث والتجريب والاستكشاف

    معيار2: تطبيق التقويم الشامل والمستمر.

    المؤشرات:
    1. تتنوع أساليب وطرق وأدوات التقويم
    2. توجد آليات واضحة ومعلنة للتقويم المستمر
    3. يوجد ملف إنجاز لكل متعلم (تقارير - أنشطة - دفاتر - بطاقات).

    معيار 3: توفير الفرص المناسبة لتنمية التفكير الناقد والإبداع.

    المؤشرات:
    1. تكسب بيئة التعلم التفكير الناقد وحل المشكلات.
    2. تشجع الإبداع لدى المتعلمين.
    3. تشجع التفكير التأملي.

    معيار4: تحقيق العدالة والمساواة بين المتعلمين ودعم ذوى الاحتياجات الخاصة.
    المؤشرات:
    1. يشجع مجتمع التعليم والتعلم تعليم الفتيات وذوى الاحتياجات الخاصة والمتعلمين من المجموعات المهمشة
    2. يمتلك المعلم مهارات التواصل مع المتعلمين على اختلاف قدراتهم وظروفهم الخاصة.

    معيار5: الالتزام بأخلاقيات المهنة.

    المؤشرات:
    1. يلتزم العاملون فى المدرسة بالقواعد المنظمة للعمل.
    2. يتعامل أعضاء المجتمع المدرسي على أساس الاحترام المتبادل.
    3. يقدم أعضاء المجتمع المدرسي نموذجا يحتذى به فى الالتزام الخلقي والمهنى.

    معيار6: توافر بيئة داعمة للمعلم مهنياً وإجتماعياً.
    المؤشرات:
    1. يوفر مجتمع التعليم والتعلم الفرص الداعمة لترقي المعلم.
    2. يوفر الرعاية الصحية والاجتماعية المناسبة للمعلم
    يوفر مناخاً إجتماعياً إيجابياً يشجع علي التواصل الانساني بين أعضاء المجتمع المدرسي.


    المجال الرابع : القيادة المدرسية الفعالة

    يشير هذا المجال الي تمتع القيادة المدرسية بمواصفات متميزة، توفر مناخ مدرسي يدعم المبادأة والتغيير التربوي الابداعي، وترسخ المعتقدات والقيم الإيجابية، ويدعم عملية التعلم المتطورة.

    المعيار الأول: توافر مواصفات القيادة المدرسية المتميزة

    المؤشرات
    • تجيد القيادة المدرسية مهارات صنع واتخاذ القرارات.
    • تدير الموارد المتاحة بفعالية.
    • تتعامل مع المشكلات بإسلوب علمى.

    المعيار الثاني: توفر مناخ مدرسي يدعم المبادأة والتغيير التربوي الابداعي


    المؤشرات
    • تدير القيادة المدرسية عمليات التغيير داخل المدرسة بفاعلية وكفائه
    • تساند المبادرات الابداعية الفردية والجماعية.
    • تدعم خطط الاصلاح وتطوير المدرسة وتتابع التنفيذ.


    المعيار الثالث: دعم عملية التعلم المستندة علي التعلم النشط والتقويم الشامل


    - يدعم التنمية المهنية المستدامة للقائمين علي العملية التعليمية
    - يشجع الانشطة والممارسات التعليمية الحديثة
    - تعبئة الموارد وادارتها لدعم العملية التعليمية
    - يقوم بعملية المتابعة والتوجية للعملية التعليمية


    المعيار الرابع: ترسيخ المعتقدات والقيم الإيجابية


    المؤشرات
    • توفر الإدارة المدرسية جوا من الاحترام المتبادل بين الجميع.
    • تدعم قيم الانضباط وتقدير المسئولية الفردية بين العاملين.
    • تشجع التعاون والعمل الجماعى في المدرسة.
    __________________

      مواضيع مماثلة

      -

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 26 أبريل 2024, 9:59 pm