إدارة قياس الجودة

زائرنا العزيز ، العضو الغالى
أنت فى موقع محبى واصدقاء للهيئة القومية
موقع الهيئة الرئيسي ( naqaae.org )
مادمت وصلت الى هنا فلا تنسي تسجيل عضويه أو تسجيل دخول إن كنت مسجل من قبل او اضغط اخفاء ان كنت تريد التصفح فقط .
مدير الموقع ( رمضان على ) RER@9.CN
*****************************************
اخى / اختى : العضو الكريم .
نظرا للاقبال المتزايد على طلبات الاشراف على المواضيع والابواب
ونظرا لاتاحة فرصه متعادله بين جميع الاعضاء
قررت ادارة المنتدى ما يلى
1) فتح باب الترشيح لكل الاعضاء لشغل مشرف باب
2) من يريد اضافه باب ويكون مشرف عليه فمن حقه
3) المشرف الذي لا يجدد بياناته مع المنتدى سيكون له درجات اقل من غيره تصل الى الانزار بترك الاشراف .
4) من حق اى عضو يرشح اى عضو اخر ولو لم يتقدم لترشيح نفسه
اخيرا وليس بالاخير سامحونا على التقصير * وان غدا ناظره لقريب

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

إدارة قياس الجودة

زائرنا العزيز ، العضو الغالى
أنت فى موقع محبى واصدقاء للهيئة القومية
موقع الهيئة الرئيسي ( naqaae.org )
مادمت وصلت الى هنا فلا تنسي تسجيل عضويه أو تسجيل دخول إن كنت مسجل من قبل او اضغط اخفاء ان كنت تريد التصفح فقط .
مدير الموقع ( رمضان على ) RER@9.CN
*****************************************
اخى / اختى : العضو الكريم .
نظرا للاقبال المتزايد على طلبات الاشراف على المواضيع والابواب
ونظرا لاتاحة فرصه متعادله بين جميع الاعضاء
قررت ادارة المنتدى ما يلى
1) فتح باب الترشيح لكل الاعضاء لشغل مشرف باب
2) من يريد اضافه باب ويكون مشرف عليه فمن حقه
3) المشرف الذي لا يجدد بياناته مع المنتدى سيكون له درجات اقل من غيره تصل الى الانزار بترك الاشراف .
4) من حق اى عضو يرشح اى عضو اخر ولو لم يتقدم لترشيح نفسه
اخيرا وليس بالاخير سامحونا على التقصير * وان غدا ناظره لقريب

إدارة قياس الجودة

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
إدارة قياس الجودة

إدارة مصر القديمة التعليمية

تم اعتماد تسعة مدارس (( النيل الثانوية بنات - المشير احمد اسماعيل التجريبية - جيهان السادات الثانويه بنات - النصر التجريبية الاعدادية - مصر للغات الابتدائية والاعداديةالتجريبية - متولى الشعراوي الابتدائية - خالد بن الوليدالاعدادية بنات - المنيل التجريبيةالابتدائية )) وجاري اعتماد اربع مدارس اخري

المواضيع الأخيرة

» حمل الدورة التنشيطية - المراجع الخارجي -باوربوينت
المجال السابع والثامن I_icon_minitimeالسبت 26 سبتمبر 2015, 8:00 am من طرف إبراهيم محمود

» كيف تصبح اكثر ذكاءا
المجال السابع والثامن I_icon_minitimeالسبت 06 ديسمبر 2014, 7:29 pm من طرف ahmedfahmy7777

» خريطة نواتج التعلم مادة اللغة العربية الصف الأول الإعدادي
المجال السابع والثامن I_icon_minitimeالسبت 22 نوفمبر 2014, 4:49 pm من طرف mabrok

» مفهوم الجودة في التعليم .
المجال السابع والثامن I_icon_minitimeالخميس 02 أكتوبر 2014, 10:52 pm من طرف abod7611

» خريطة المنهج نواتج التعلم
المجال السابع والثامن I_icon_minitimeالجمعة 15 نوفمبر 2013, 2:42 pm من طرف مرفت

» سرقة جميع اجهزة اللابتوب من معمل مدرسة خالد بن الوليد
المجال السابع والثامن I_icon_minitimeالجمعة 20 سبتمبر 2013, 9:19 pm من طرف asforatalfasad

» دليل اللامركزية المالية فى التعليم الباب الثانى والباب السادس للعام 2012/2011
المجال السابع والثامن I_icon_minitimeالخميس 29 أغسطس 2013, 4:27 pm من طرف mandooo_70

» انبذ الكراهية وعيش لحب الاخرين
المجال السابع والثامن I_icon_minitimeالإثنين 12 أغسطس 2013, 1:37 am من طرف نعمه محمد عبد الرحيم جمعه

» التهنئة القلبية بالعيد المبارك
المجال السابع والثامن I_icon_minitimeالإثنين 12 أغسطس 2013, 1:26 am من طرف نعمه محمد عبد الرحيم جمعه

» المواقع التعليمية تتنافس فى تقديم (المراجعات) بالصوت والصورة
المجال السابع والثامن I_icon_minitimeالخميس 02 مايو 2013, 11:50 pm من طرف فاتن سعيد

» الممارسات الجديدة فى مجال المتعلم للتعليم الاساسى
المجال السابع والثامن I_icon_minitimeالجمعة 26 أبريل 2013, 2:59 pm من طرف الطيف الحزين

» فن الحديث الراقى
المجال السابع والثامن I_icon_minitimeالأربعاء 02 يناير 2013, 3:30 pm من طرف وسام وجيه

» التعلم النشط
المجال السابع والثامن I_icon_minitimeالسبت 29 ديسمبر 2012, 7:31 pm من طرف رحاب

» تهنئة قلبية بحلول عيد الاضحى المبارك
المجال السابع والثامن I_icon_minitimeالأحد 21 أكتوبر 2012, 5:02 pm من طرف نعمه محمد عبد الرحيم جمعه

» العزاء واجب للاخت العزيزة (برنسيسة 2)
المجال السابع والثامن I_icon_minitimeالأحد 21 أكتوبر 2012, 4:57 pm من طرف نعمه محمد عبد الرحيم جمعه

» نموذج افادة لهيئة الاعتماد
المجال السابع والثامن I_icon_minitimeالثلاثاء 18 سبتمبر 2012, 9:48 pm من طرف Mr1_Mahmoud

» الجودة فى الإسلام
المجال السابع والثامن I_icon_minitimeالسبت 15 سبتمبر 2012, 12:04 am من طرف رحاب

» الفرق بين الرؤية والرسالة
المجال السابع والثامن I_icon_minitimeالأربعاء 12 سبتمبر 2012, 10:47 pm من طرف رحاب

» اسئلة جديدة ادخل وجاوب؟؟؟
المجال السابع والثامن I_icon_minitimeالأربعاء 12 سبتمبر 2012, 9:29 pm من طرف asmaa salim

» "إِنَّ اللهَ لَيُنَادِي يَوْمَ الْقِيَامَةِ: أَيْنَ جِيرَانِي؟؟؟؟؟
المجال السابع والثامن I_icon_minitimeالخميس 02 أغسطس 2012, 12:39 pm من طرف نعمه محمد عبد الرحيم جمعه

سحابة الكلمات الدلالية

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 38 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 38 زائر

لا أحد


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 116 بتاريخ الإثنين 16 يوليو 2012, 8:16 pm

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 4386 مساهمة في هذا المنتدى في 1648 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 4463 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو تعلم مع فمرحباً به.

انبذ الكراهية وعيش لحب الاخرين

الإثنين 12 أغسطس 2013, 1:37 am من طرف نعمه محمد عبد الرحيم جمعه

]justify]الحب أنقي نعم الله وأعذبها به جئنا ومنه ننتشي وبضياه نهتدي ومع نبضاته كان الحلم وفي أنسه كانت الأمنيات رسالة الله إلي الأرض وهدية الطبيعة إلي نفوسنا أحبوا بعضكم ..أثابكم الله ..أدفئوا شتاءكم …

[ قراءة كاملة ]

(naqaae.org) اضغط هنا


    المجال السابع والثامن

    رمضان ع
    رمضان ع
    Admin
    Admin


    ذكر الدلو النمر
    عدد الرسائل : 466
    تاريخ الميلاد : 06/02/1962
    العمر : 62
    الموقع : naqaae.123.st
    المزاج : الحمد لله
    السٌّمعَة : 3
    نقاط : 729
    تاريخ التسجيل : 19/04/2008

    المجال السابع والثامن Empty المجال السابع والثامن

    مُساهمة من طرف رمضان ع السبت 19 أبريل 2008, 10:54 pm

    المجال السابع: تكنولوجيا المعلومات والاتصال



    يُشير هذا المجال الي الاستخدام الأمثل لنظم تكنولوجيا المعلومات والاتصال في دعم وتسيير مهام الإدارة المدرسية وعمليات التعليم والتعلم.
    المعيار الأول:
    توافر البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصال
    المؤشرات:
    - توافر الاجهزة والمختبرات والمصادر اللازمة لتفعيل تكنولوجيا المعلومات والاتصال بالمدرسة.
    - توافر شبكة انترنت ذات كفاءة عالية بالمدرسة
    - توافر بوابة اليكترونية بالمدرسة للتواصل مع المستويات الإدارية العليا و المعنيين
    - يوجد كوادر فنية مؤهلة لتقديم الدعم الفني
    المعيار الثانى:
    توظيف نظم تكنولوجيا المعلومات والاتصال في دعم وتسيير أعمال الادارة المدرسية.
    المؤشرات:
    - تستخدم نظم تكنولوجيا المعلومات والاتصال في التواصل الفعال.
    - تستخدم نظم تكنولوجيا المعلومات والاتصال في عمليات التقويم والامتحانات داخل المدرسة
    - تستخدم نظم تكنولوجيا المعلومات والاتصال في أعمال الادارة المختلفة


    المعيار الثالث:
    توظيف نظم تكنولوجيا المعلومات والاتصال في عمليات التعليم والتعلم
    المؤشرات:
    - تستخدم نظم تكنولوجيا المعلومات والاتصال في دعم المراجعة والتعليم
    - تستخدم فى حل المشكلات ودعم التفكير الناقد
    - تستخدم فى تصميم التطبيقات والبرامج الالكترونية المتقدمة
    - تستخدم فى التواصل مع مصادر المعرفة العالمية


    المجال الثامـن : توكيد الجودة والمساءلة

    يُشير هذا المجال إلى وجود نظام فعال للقياس والتقويم المستمرين، وجمع البيانات والمعلومات وتحليلها، واستخدام النتائج والمساءلة لإحداث تحسين مستمر فى جودة المؤسسة التعليمية.
    المعيار الأول: تفعيل دور وحدة الجودة والتدريب في المتابعة والتقويم


    المؤشرات
    • توجد وحدة جودة وتدريب تؤدى مهامها بفاعلية.
    • توجد خطط وبرامج واضحة ومعلنة للمتابعة والتقييم
    • توجد ألية لتبادل التقارير مع الإدارة والمديرية و المعنيين


    المعيار الثانى: وجود نظم واليات للمحاسبية

    المؤشرات
    • توجد آليات لتحقيق المحاسبية على المستوى الفردى ومستوى اللجان.
    • تعد تقارير عن الأداء بصفة دورية ( يومية – أسبوعية – شهرية - سنوية).
    • يطبق نظام للحوافز بفاعلية بحيث يشجع \ يكافئ الأداء الجيد ويسائل الأداء الضعيف
    • تقوم مجالس الأمناء بمسؤلياتها الرقابية والإشرافية بفاعلية.
    المعيار الثالث: تطبيق المدرسة للتقييم الذاتي

    المؤشرات
    • تقوم المدرسة بتقييم ذاتى شامل لأداءاتها من خلال كوادر مدربة.
    • يشارك المجتمع المحلى في تطبيق عملية التقييم الذاتى
    • تستخدم نتائج التقييم الذاتي في التحسين المدرسي

    المعيار الرابع: تنفيذ خطة التحسين المدرسي ومتابعتها.

    المؤشرات
    • توجد خطة لتطوير وتحسين المدرسة ( مرونة الخطة تتفاعل مع الاحداث المستجدة)
    • يتم متابعة تنفيذ الخطة وإعطاء تغذية راجعة .
    المعيار الخامس: استيفاء متطلبات الكفاءة الداخلية والخارجية.


    المؤشرات
    • تستوفي المدرسة مؤشرات الكفاءة الداخلية*.
    • تستوفي المعدلات الصحيحة للموارد البشرية++++.
    • توظيف نظم المعلومات في نشر وتداول المعلومات وصنع واتخاذ القرارات.
    • الأخذ بالنتائج المختلفة التى تقيس أداءات الطلاب والعاملين بالمدرسة .
    [left]

      مواضيع مماثلة

      -

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 26 أبريل 2024, 10:25 pm