إدارة قياس الجودة

زائرنا العزيز ، العضو الغالى
أنت فى موقع محبى واصدقاء للهيئة القومية
موقع الهيئة الرئيسي ( naqaae.org )
مادمت وصلت الى هنا فلا تنسي تسجيل عضويه أو تسجيل دخول إن كنت مسجل من قبل او اضغط اخفاء ان كنت تريد التصفح فقط .
مدير الموقع ( رمضان على ) RER@9.CN
*****************************************
اخى / اختى : العضو الكريم .
نظرا للاقبال المتزايد على طلبات الاشراف على المواضيع والابواب
ونظرا لاتاحة فرصه متعادله بين جميع الاعضاء
قررت ادارة المنتدى ما يلى
1) فتح باب الترشيح لكل الاعضاء لشغل مشرف باب
2) من يريد اضافه باب ويكون مشرف عليه فمن حقه
3) المشرف الذي لا يجدد بياناته مع المنتدى سيكون له درجات اقل من غيره تصل الى الانزار بترك الاشراف .
4) من حق اى عضو يرشح اى عضو اخر ولو لم يتقدم لترشيح نفسه
اخيرا وليس بالاخير سامحونا على التقصير * وان غدا ناظره لقريب
إدارة قياس الجودة

إدارة مصر القديمة التعليمية

تم اعتماد تسعة مدارس (( النيل الثانوية بنات - المشير احمد اسماعيل التجريبية - جيهان السادات الثانويه بنات - النصر التجريبية الاعدادية - مصر للغات الابتدائية والاعداديةالتجريبية - متولى الشعراوي الابتدائية - خالد بن الوليدالاعدادية بنات - المنيل التجريبيةالابتدائية )) وجاري اعتماد اربع مدارس اخري

المواضيع الأخيرة

» حمل الدورة التنشيطية - المراجع الخارجي -باوربوينت
السبت 26 سبتمبر 2015, 8:00 am من طرف إبراهيم محمود

» كيف تصبح اكثر ذكاءا
السبت 06 ديسمبر 2014, 7:29 pm من طرف ahmedfahmy7777

» خريطة نواتج التعلم مادة اللغة العربية الصف الأول الإعدادي
السبت 22 نوفمبر 2014, 4:49 pm من طرف mabrok

» مفهوم الجودة في التعليم .
الخميس 02 أكتوبر 2014, 10:52 pm من طرف abod7611

» خريطة المنهج نواتج التعلم
الجمعة 15 نوفمبر 2013, 2:42 pm من طرف مرفت

» سرقة جميع اجهزة اللابتوب من معمل مدرسة خالد بن الوليد
الجمعة 20 سبتمبر 2013, 9:19 pm من طرف asforatalfasad

» دليل اللامركزية المالية فى التعليم الباب الثانى والباب السادس للعام 2012/2011
الخميس 29 أغسطس 2013, 4:27 pm من طرف mandooo_70

» انبذ الكراهية وعيش لحب الاخرين
الإثنين 12 أغسطس 2013, 1:37 am من طرف نعمه محمد عبد الرحيم جمعه

» التهنئة القلبية بالعيد المبارك
الإثنين 12 أغسطس 2013, 1:26 am من طرف نعمه محمد عبد الرحيم جمعه

» المواقع التعليمية تتنافس فى تقديم (المراجعات) بالصوت والصورة
الخميس 02 مايو 2013, 11:50 pm من طرف فاتن سعيد

» الممارسات الجديدة فى مجال المتعلم للتعليم الاساسى
الجمعة 26 أبريل 2013, 2:59 pm من طرف الطيف الحزين

» فن الحديث الراقى
الأربعاء 02 يناير 2013, 3:30 pm من طرف وسام وجيه

» التعلم النشط
السبت 29 ديسمبر 2012, 7:31 pm من طرف رحاب

» تهنئة قلبية بحلول عيد الاضحى المبارك
الأحد 21 أكتوبر 2012, 5:02 pm من طرف نعمه محمد عبد الرحيم جمعه

» العزاء واجب للاخت العزيزة (برنسيسة 2)
الأحد 21 أكتوبر 2012, 4:57 pm من طرف نعمه محمد عبد الرحيم جمعه

» نموذج افادة لهيئة الاعتماد
الثلاثاء 18 سبتمبر 2012, 9:48 pm من طرف Mr1_Mahmoud

» الجودة فى الإسلام
السبت 15 سبتمبر 2012, 12:04 am من طرف رحاب

» الفرق بين الرؤية والرسالة
الأربعاء 12 سبتمبر 2012, 10:47 pm من طرف رحاب

» اسئلة جديدة ادخل وجاوب؟؟؟
الأربعاء 12 سبتمبر 2012, 9:29 pm من طرف asmaa salim

» "إِنَّ اللهَ لَيُنَادِي يَوْمَ الْقِيَامَةِ: أَيْنَ جِيرَانِي؟؟؟؟؟
الخميس 02 أغسطس 2012, 12:39 pm من طرف نعمه محمد عبد الرحيم جمعه

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر

لا أحد


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 116 بتاريخ الإثنين 16 يوليو 2012, 8:16 pm

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 4386 مساهمة في هذا المنتدى في 1648 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 4447 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو abdelmonim mahmoud فمرحباً به.

انبذ الكراهية وعيش لحب الاخرين

الإثنين 12 أغسطس 2013, 1:37 am من طرف نعمه محمد عبد الرحيم جمعه

]justify]الحب أنقي نعم الله وأعذبها به جئنا ومنه ننتشي وبضياه نهتدي ومع نبضاته كان الحلم وفي أنسه كانت الأمنيات رسالة الله إلي الأرض وهدية الطبيعة إلي نفوسنا أحبوا بعضكم ..أثابكم الله ..أدفئوا شتاءكم …

[ قراءة كاملة ]

(naqaae.org) اضغط هنا


    نواتج التعلم

    شاطر
    avatar
    رمضان ع
    Admin
    Admin

    ذكر الدلو النمر
    عدد الرسائل : 466
    تاريخ الميلاد : 06/02/1962
    العمر : 55
    الموقع : naqaae.123.st
    المزاج : الحمد لله
    السٌّمعَة : 3
    نقاط : 729
    تاريخ التسجيل : 19/04/2008

    نواتج التعلم

    مُساهمة من طرف رمضان ع في الخميس 09 يونيو 2011, 6:58 pm

    نواتج التعلم Learning Outcomes هي كل ما يتوقع أن يكتسبه المتعلم من المعارف، والمهارات، والاتجاهات، والقيم وفق معايير قياسية محددة، إضافة إلى ما خططت المؤسسة والمعلم إكسابه للمتعلمين، ويكون المتعلم قادراً على أدائه في نهاية دراسة مقرر دراسي، أو برنامج تعليمي محدد.

    وتعد نواتج التعلم المنتج النهائي للمؤسسة، الذي يظهر في صورة متعلمين يملكون القدر المطلوب من المعارف، والمهارات، والاتجاهات، والقيم، ويسلكون سلوكاً معيناً بناء على ما اكتسبوه.



    مكونات نواتج التعلم:

    تتكون نواتج التعلم من مجالين رئيسيين، هما:



    1- مجال البنية المعرفية للمواد الدراسية:

    تصف البنية المعرفية للمواد الدراسية قدرات، ومهارات، ومعارف، وقيم، واتجاهات الخريج (نواتج التعلم) في المواد الدراسية المختلفة بنهاية الصف التاسع (مرحلة التعليم الأساسي) وبنهاية الصف الثاني عشر (مرحلة التعليم الثانوي) .

    - اللغة العربية.

    - اللغة الأجنبية.

    - العلوم.

    - الرياضيات.

    - الدراسات الاجتماعية والتربية الوطنية والمدنية.

    - والمواد الدراسية الأخرى.





    2- المجالات العامة:

    يتضمن هذا القسم عرضاً لمجموعة من المجالات العامة لمعايير الخريج في مرحلة التعليم قبل الجامعي، والمعايير والمؤشرات الخاصة بكل مجال، وذلك على النحو التالي:

    - مهارات التفكير.

    - المهارات الحياتية‘ وإدارة الحياة.

    - التهيئة لسوق العمل‘ وارتياد المشروعات.

    - تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

    - المواطنة، والهوية الثقافية، والعولمة.

    - التعلم طوال الحياة – يتعلم كيف يتعلم.

    - القيم الروحية والأخلاقية.

    - الفنون الإبداعية.

    - التنور البيئي.

    - التنور الصحي والرياضي.





    الاشتراطات الفنية لنواتج التعلم

    - أن تكون مرتكزة حول المتعلم - التركيز على ناتج عملية التعلم القابلية للملاحظة والقياس وضوح المعني واللغة باستخدام أفعال محددة وواضحة تعبر عن مستوى الأداء أو السلوك المتوقع من الطالب تجنب الإطناب والتكرار تجنب أن تجمع الجملة الواحدة بين أكثر من ناتج تعلم لا يمكن قياسهم بنفس الطريقة.

    .

    - أن تكون مرتكزه حول المتعلم .

    - التركيز علي ناتج عملية التعلم .

    - القابلية للقياس والملاحظة .

    - وضوح المعني واللغة باستخدام أفعال واضحة ومحددة تعبر عن مستوي الأداء أو السلوك المتوقع من الطالب .

    - تجنب الإطناب والتكرار .

    - تجنب أن تجمع الجملة الواحدة بين أكثر من ناتج تعلم لا يمكن قياسهم بنفس الطريقة .







    كيف يمكن الحكم على تحقيق المتعلم لنواتج تعلم اللغة العربية ؟

    يمكن الحكم تحقيق نواتج التعلم فى اللغة العربية من خلال كل أو بعض الأدلة والشواهد التالية :

    - نتائج اختبارات اللغة العربية .

    - أسلوبه في التعبير الشفهي والتحريري .

    - طريقة تحدثه .

    -قراءته الجهرية لقطعة قراءة .







    - كيف يمكن الحكم على تحقيق المتعلم لنواتج تعلم اللغة الأجنبية ؟

    يمكن الحكم تحقيق نواتج التعلم فى اللغة الأجنبية من خلال كل أو بعض الأدلة والشواهد التالية:

    - نتائج اختبارات اللغة الإنجليزية .

    - أسلوبه في التعبير الشفهي والتحريري باستخدام اللغة الأجنبية .

    - تجاوبه أثناء الحصة .

    - قراءته لقطعة باللغة الإنجليزية .







    - كيف يمكن الحكم على تحقيق المتعلم لنواتج تعلم الرياضيات ؟

    يمكن الحكم تحقيق نواتج التعلم فى الرياضيات من خلال كل أو بعض الأدلة والشواهد التالية:



    - ملف الإنجاز الخاص بالمتعلم .

    - أداءه في حصة الرياضيات .

    نتائج الاختبارات الخاصة بالرياضيات .

    - استخدام النظريات الرياضية في حل مشكلات حياتيه تواجهه .









    - كيف يمكن الحكم على تحقيق المتعلم لنواتج تعلم العلوم ؟

    يمكن الحكم تحقيق نواتج التعلم فى العلوم من خلال كل أو بعض الأدلة والشواهد التالية :



    - ملف الإنجاز الخاص بالمتعلم .

    - أداءه في حصة العلوم .

    - استخدامه للأدوات المعملية أثناء التجارب .

    - تفسيره للظواهر العلمية والربط بينها .

    - استخدام نظريات العلوم في حل المشكلات الحياتيه التي تواجهه .







    - كيف يمكن الحكم على تحقيق المتعلم لنواتج تعلم الدراسات الاجتماعية ؟

    يمكن الحكم علي تحقيق نواتج التعلم فى العلوم من خلال كل أو بعض الأدلة والشواهد التالية

    :

    - ملف الانجاز الخاص بالمتعلم .

    -تفسيره للظواهر الطبيعية ( الرياح / الأمطار / المد والجزر

    - تفسيره للأحداث التاريخيه في ضوء ما درسه .

    - تحديد الاتجاهات .

    - قراءة الخريطة .


    **********************************************************************************************

    (*_*) سبحانك اللهم وبحمدك ، اشهد ان لا اله الا انت ، استغفرك واتوب اليك (*_*) مع تحيات ram
    رمضان على محمد
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    مدير تطوير التعليم وضمان الجوده
    بإدارة مصر القديمة التعليمية
    مدب دولي معتمد محترف
    استشاري نظم ادارة الجوده
    01221177470
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    الموقع الرسمى للهيئه
    avatar
    نعمه محمد عبد الرحيم جمعه
    نائب المدير
    نائب المدير

    انثى الثور الحصان
    عدد الرسائل : 1498
    تاريخ الميلاد : 19/05/1954
    العمر : 62
    الموقع : مصر/المنيا
    المزاج : الحمد لله رب العالمين
    السٌّمعَة : 8
    نقاط : 3152
    تاريخ التسجيل : 04/05/2010

    رد: نواتج التعلم

    مُساهمة من طرف نعمه محمد عبد الرحيم جمعه في الخميس 09 يونيو 2011, 10:00 pm

    [b
    ]استاذى شيخنا الجليل موضوع أكثر من رااائع ومجهود تشكر علية بارك الله فيك ونتمنى الاستفادة للجميع من هذا الموضوع الهام والهادف [/b]
    رائع شكرا لك


    **********************************************************************************************

    (*_*) سبحانك اللهم وبحمدك ، اشهد ان لا اله الا انت ، استغفرك واتوب اليك (*_*) مع تحيات ram
    -----------------------------------------------------------------------------------------------
    نائب المدير
    نعمه محمد عبد الرحيم جمعه
    avatar
    مكة المكرمة
    عضو
    عضو

    عدد الرسائل : 2
    السٌّمعَة : 10
    نقاط : 2
    تاريخ التسجيل : 15/02/2012

    رد: نواتج التعلم

    مُساهمة من طرف مكة المكرمة في الأربعاء 15 فبراير 2012, 9:48 pm

    جزاك الله خير الجزاء ورزقك صلاة الملائكة واستغفار أهل السماء

    هل تتفضل عليّ سيدي بإمدادي بالمصدر لتوثيقه ضمن المراجع

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 25 أبريل 2017, 6:27 pm