إدارة قياس الجودة

زائرنا العزيز ، العضو الغالى
أنت فى موقع محبى واصدقاء للهيئة القومية
موقع الهيئة الرئيسي ( naqaae.org )
مادمت وصلت الى هنا فلا تنسي تسجيل عضويه أو تسجيل دخول إن كنت مسجل من قبل او اضغط اخفاء ان كنت تريد التصفح فقط .
مدير الموقع ( رمضان على ) RER@9.CN
*****************************************
اخى / اختى : العضو الكريم .
نظرا للاقبال المتزايد على طلبات الاشراف على المواضيع والابواب
ونظرا لاتاحة فرصه متعادله بين جميع الاعضاء
قررت ادارة المنتدى ما يلى
1) فتح باب الترشيح لكل الاعضاء لشغل مشرف باب
2) من يريد اضافه باب ويكون مشرف عليه فمن حقه
3) المشرف الذي لا يجدد بياناته مع المنتدى سيكون له درجات اقل من غيره تصل الى الانزار بترك الاشراف .
4) من حق اى عضو يرشح اى عضو اخر ولو لم يتقدم لترشيح نفسه
اخيرا وليس بالاخير سامحونا على التقصير * وان غدا ناظره لقريب

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

إدارة قياس الجودة

زائرنا العزيز ، العضو الغالى
أنت فى موقع محبى واصدقاء للهيئة القومية
موقع الهيئة الرئيسي ( naqaae.org )
مادمت وصلت الى هنا فلا تنسي تسجيل عضويه أو تسجيل دخول إن كنت مسجل من قبل او اضغط اخفاء ان كنت تريد التصفح فقط .
مدير الموقع ( رمضان على ) RER@9.CN
*****************************************
اخى / اختى : العضو الكريم .
نظرا للاقبال المتزايد على طلبات الاشراف على المواضيع والابواب
ونظرا لاتاحة فرصه متعادله بين جميع الاعضاء
قررت ادارة المنتدى ما يلى
1) فتح باب الترشيح لكل الاعضاء لشغل مشرف باب
2) من يريد اضافه باب ويكون مشرف عليه فمن حقه
3) المشرف الذي لا يجدد بياناته مع المنتدى سيكون له درجات اقل من غيره تصل الى الانزار بترك الاشراف .
4) من حق اى عضو يرشح اى عضو اخر ولو لم يتقدم لترشيح نفسه
اخيرا وليس بالاخير سامحونا على التقصير * وان غدا ناظره لقريب

إدارة قياس الجودة

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
إدارة قياس الجودة

إدارة مصر القديمة التعليمية

تم اعتماد تسعة مدارس (( النيل الثانوية بنات - المشير احمد اسماعيل التجريبية - جيهان السادات الثانويه بنات - النصر التجريبية الاعدادية - مصر للغات الابتدائية والاعداديةالتجريبية - متولى الشعراوي الابتدائية - خالد بن الوليدالاعدادية بنات - المنيل التجريبيةالابتدائية )) وجاري اعتماد اربع مدارس اخري

المواضيع الأخيرة

» حمل الدورة التنشيطية - المراجع الخارجي -باوربوينت
واضعو امتحان الإنجليزية: الأسئلة جاءت لتقييم قدرة الطلاب I_icon_minitimeالسبت 26 سبتمبر 2015, 8:00 am من طرف إبراهيم محمود

» كيف تصبح اكثر ذكاءا
واضعو امتحان الإنجليزية: الأسئلة جاءت لتقييم قدرة الطلاب I_icon_minitimeالسبت 06 ديسمبر 2014, 7:29 pm من طرف ahmedfahmy7777

» خريطة نواتج التعلم مادة اللغة العربية الصف الأول الإعدادي
واضعو امتحان الإنجليزية: الأسئلة جاءت لتقييم قدرة الطلاب I_icon_minitimeالسبت 22 نوفمبر 2014, 4:49 pm من طرف mabrok

» مفهوم الجودة في التعليم .
واضعو امتحان الإنجليزية: الأسئلة جاءت لتقييم قدرة الطلاب I_icon_minitimeالخميس 02 أكتوبر 2014, 10:52 pm من طرف abod7611

» خريطة المنهج نواتج التعلم
واضعو امتحان الإنجليزية: الأسئلة جاءت لتقييم قدرة الطلاب I_icon_minitimeالجمعة 15 نوفمبر 2013, 2:42 pm من طرف مرفت

» سرقة جميع اجهزة اللابتوب من معمل مدرسة خالد بن الوليد
واضعو امتحان الإنجليزية: الأسئلة جاءت لتقييم قدرة الطلاب I_icon_minitimeالجمعة 20 سبتمبر 2013, 9:19 pm من طرف asforatalfasad

» دليل اللامركزية المالية فى التعليم الباب الثانى والباب السادس للعام 2012/2011
واضعو امتحان الإنجليزية: الأسئلة جاءت لتقييم قدرة الطلاب I_icon_minitimeالخميس 29 أغسطس 2013, 4:27 pm من طرف mandooo_70

» انبذ الكراهية وعيش لحب الاخرين
واضعو امتحان الإنجليزية: الأسئلة جاءت لتقييم قدرة الطلاب I_icon_minitimeالإثنين 12 أغسطس 2013, 1:37 am من طرف نعمه محمد عبد الرحيم جمعه

» التهنئة القلبية بالعيد المبارك
واضعو امتحان الإنجليزية: الأسئلة جاءت لتقييم قدرة الطلاب I_icon_minitimeالإثنين 12 أغسطس 2013, 1:26 am من طرف نعمه محمد عبد الرحيم جمعه

» المواقع التعليمية تتنافس فى تقديم (المراجعات) بالصوت والصورة
واضعو امتحان الإنجليزية: الأسئلة جاءت لتقييم قدرة الطلاب I_icon_minitimeالخميس 02 مايو 2013, 11:50 pm من طرف فاتن سعيد

» الممارسات الجديدة فى مجال المتعلم للتعليم الاساسى
واضعو امتحان الإنجليزية: الأسئلة جاءت لتقييم قدرة الطلاب I_icon_minitimeالجمعة 26 أبريل 2013, 2:59 pm من طرف الطيف الحزين

» فن الحديث الراقى
واضعو امتحان الإنجليزية: الأسئلة جاءت لتقييم قدرة الطلاب I_icon_minitimeالأربعاء 02 يناير 2013, 3:30 pm من طرف وسام وجيه

» التعلم النشط
واضعو امتحان الإنجليزية: الأسئلة جاءت لتقييم قدرة الطلاب I_icon_minitimeالسبت 29 ديسمبر 2012, 7:31 pm من طرف رحاب

» تهنئة قلبية بحلول عيد الاضحى المبارك
واضعو امتحان الإنجليزية: الأسئلة جاءت لتقييم قدرة الطلاب I_icon_minitimeالأحد 21 أكتوبر 2012, 5:02 pm من طرف نعمه محمد عبد الرحيم جمعه

» العزاء واجب للاخت العزيزة (برنسيسة 2)
واضعو امتحان الإنجليزية: الأسئلة جاءت لتقييم قدرة الطلاب I_icon_minitimeالأحد 21 أكتوبر 2012, 4:57 pm من طرف نعمه محمد عبد الرحيم جمعه

» نموذج افادة لهيئة الاعتماد
واضعو امتحان الإنجليزية: الأسئلة جاءت لتقييم قدرة الطلاب I_icon_minitimeالثلاثاء 18 سبتمبر 2012, 9:48 pm من طرف Mr1_Mahmoud

» الجودة فى الإسلام
واضعو امتحان الإنجليزية: الأسئلة جاءت لتقييم قدرة الطلاب I_icon_minitimeالسبت 15 سبتمبر 2012, 12:04 am من طرف رحاب

» الفرق بين الرؤية والرسالة
واضعو امتحان الإنجليزية: الأسئلة جاءت لتقييم قدرة الطلاب I_icon_minitimeالأربعاء 12 سبتمبر 2012, 10:47 pm من طرف رحاب

» اسئلة جديدة ادخل وجاوب؟؟؟
واضعو امتحان الإنجليزية: الأسئلة جاءت لتقييم قدرة الطلاب I_icon_minitimeالأربعاء 12 سبتمبر 2012, 9:29 pm من طرف asmaa salim

» "إِنَّ اللهَ لَيُنَادِي يَوْمَ الْقِيَامَةِ: أَيْنَ جِيرَانِي؟؟؟؟؟
واضعو امتحان الإنجليزية: الأسئلة جاءت لتقييم قدرة الطلاب I_icon_minitimeالخميس 02 أغسطس 2012, 12:39 pm من طرف نعمه محمد عبد الرحيم جمعه

سحابة الكلمات الدلالية

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 22 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 22 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 116 بتاريخ الإثنين 16 يوليو 2012, 8:16 pm

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 4386 مساهمة في هذا المنتدى في 1648 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 4463 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو تعلم مع فمرحباً به.

انبذ الكراهية وعيش لحب الاخرين

الإثنين 12 أغسطس 2013, 1:37 am من طرف نعمه محمد عبد الرحيم جمعه

]justify]الحب أنقي نعم الله وأعذبها به جئنا ومنه ننتشي وبضياه نهتدي ومع نبضاته كان الحلم وفي أنسه كانت الأمنيات رسالة الله إلي الأرض وهدية الطبيعة إلي نفوسنا أحبوا بعضكم ..أثابكم الله ..أدفئوا شتاءكم …

[ قراءة كاملة ]

(naqaae.org) اضغط هنا


    واضعو امتحان الإنجليزية: الأسئلة جاءت لتقييم قدرة الطلاب

    نعمه محمد عبد الرحيم جمعه
    نعمه محمد عبد الرحيم جمعه
    نائب المدير
    نائب المدير


    انثى الثور الحصان
    عدد الرسائل : 1498
    تاريخ الميلاد : 19/05/1954
    العمر : 69
    الموقع : مصر/المنيا
    المزاج : الحمد لله رب العالمين
    السٌّمعَة : 8
    نقاط : 3152
    تاريخ التسجيل : 04/05/2010

    واضعو امتحان الإنجليزية: الأسئلة جاءت لتقييم قدرة الطلاب Empty واضعو امتحان الإنجليزية: الأسئلة جاءت لتقييم قدرة الطلاب

    مُساهمة من طرف نعمه محمد عبد الرحيم جمعه الثلاثاء 14 يونيو 2011, 1:14 am

    [size=18]
    واضعو امتحان الإنجليزية: الأسئلة جاءت لتقييم قدرة الطلاب على الفهم
    الإثنين، 13 يونيو 2011 - 18:47
    كتب حاتم سالم

    أوضح التقرير الفنى للجنة واضعى أسئلة امتحانات الثانوية العامة، أن أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية للمرحلة الثانية، والذى وردت شكاوى من صعوبته، جاء بهدف مراعاة الفروق الفردية بين الطلاب من أجل تقييم قدراتهم تقييماً حقيقياً يرتكز على الفهم وأعمال الفكر ولا يرتكز على الحفظ.

    واعتبر التقرير، الذى صدر عن اللجنة ظهر اليوم، أن الامتحان خلا من الأخطاء اللغوية والأسلوبية والمطبعية وورد من المنهج المقرر وبعيداً عن وحدات وأجزاء قد حذفت هذا العام من الكتاب المدرسى.

    وفيما يلى نص تقرير واضعى امتحان اللغة الإنجليزية:

    1- السؤال الأول:
    يطلب من الطالب كتابة الاستجابة المناسبة لعدد 4 أربعة مواقف حياتية وجميعها مناسبة لجميع المستويات الطلاب.

    2- السؤال الثانى:
    يطلب من الطالب الإجابة على حوارين قصيرين من خلال جدول مكون من 4 نقاط لكل حوار وهى لمكان المتحدث الأول والمتحدث الثانى والوظيفة اللغوية للحوار.

    3- السؤال الثالث:
    يتكون السؤال من 16 ستة عشر جملة يختبر الطالب فى المفردات اللغوية (8 ثمانى جمل) والتركيبات الغوية (8 ثمانى جمل) بأسلوب اختيار من متعدد ـ المتعدد يحتوى على 4 اختيارات لكل جملة بها اختيار واحد صحيح فقط ولا يوجد أى لبس فى هذا السؤال ومناسب لجميع المستويات فى تلك المرحلة وفى خلال المنهج المقرر.

    السؤال الرابع:
    يتكون هذا السؤال من عدد 6 ستة أسئلة بكل منها خطأ واحد فقط ويطلب من الطالب تحديد هذا الخطأ وإعادة صياغة الجملة الصحيحة وجميع تلك الأسئلة (الجمل) واردة طبقاً لما ورد بالكتاب المقرر وبكراسة التدريبات.

    السؤال الخامس والسادس:
    محتويات هذين السؤالين عدد 2 قطعة فهم، مطلوب من الطالب قراءتها وفهمها قبل الإجابة على الأسئلة الواردة بعد كل قطعة وعدد الأسئلة (5) خمسة لكل قطعة منها 3 ثلاث أسئلة (A) تكتب إجابتها كاملة + 2 سؤالين (B) اختيار من متعدد يختار الطالب إجابة واحد صحيحة فقط من أربع 4 أجابت لكل سؤال ولا توجد صعوبة تعوق الفهم، حيث إنها من اللغة المقررة لدى طلاب تلك المرحلة.

    السؤال السابع
    وهو السؤال الخاص بالرواية المقررة على طلاب المرحلة الثانية "The mask of gold"، والسؤال عبارة عن 3 أجزاء "A, B, C) الجزء الأول يطلب من الطالب الإجابة عن سؤال بأسلوبه بما يتوافق مع أحداث الرواية.

    الجزء الثانى: يطلب من الطالب الإجابة عن سؤالين من خلال قراءة سؤال تعليقى مقتبس من الرواية ومرتبط بأحداثها وبشخصياتها الرئيسية، الجزء الثالث(C) يطلب من الطالب تكملة جملتين بمعلومات من الرواية مع مراعاة صياغة الجملة صحيحة لغوية سليم.

    السؤال الثامن:
    يطلب من الطالب كتابة ما يقرأه إنشائياً عن موضوع مرتبط بالنواحى الاجتماعية والحياتية فى تلك الظروف مع استخدام عدد 100 كلمة فى المتوسط للتعبير عن ذلك مع مراعاة اختلاف تعبيرات الطلاب طبقاً لحياتهم وأدائهم.

    السؤال التاسع:
    يحتوى على جزئيين الأول منهما يطلب من الطالب ترجمة 3 ثلاث جمل متصلة من الإنجليزية إلى العربية بأسلوب الطالب الخاص، والثانى يطلب من الطالب ترجمتى جملتين منفصلتين من العربية إلى الإنجليزية بأسلوب لغوى صحيح.
    [/size
    ]

      مواضيع مماثلة

      -

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 08 مايو 2024, 3:10 pm