إدارة قياس الجودة

زائرنا العزيز ، العضو الغالى
أنت فى موقع محبى واصدقاء للهيئة القومية
موقع الهيئة الرئيسي ( naqaae.org )
مادمت وصلت الى هنا فلا تنسي تسجيل عضويه أو تسجيل دخول إن كنت مسجل من قبل او اضغط اخفاء ان كنت تريد التصفح فقط .
مدير الموقع ( رمضان على ) RER@9.CN
*****************************************
اخى / اختى : العضو الكريم .
نظرا للاقبال المتزايد على طلبات الاشراف على المواضيع والابواب
ونظرا لاتاحة فرصه متعادله بين جميع الاعضاء
قررت ادارة المنتدى ما يلى
1) فتح باب الترشيح لكل الاعضاء لشغل مشرف باب
2) من يريد اضافه باب ويكون مشرف عليه فمن حقه
3) المشرف الذي لا يجدد بياناته مع المنتدى سيكون له درجات اقل من غيره تصل الى الانزار بترك الاشراف .
4) من حق اى عضو يرشح اى عضو اخر ولو لم يتقدم لترشيح نفسه
اخيرا وليس بالاخير سامحونا على التقصير * وان غدا ناظره لقريب

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

إدارة قياس الجودة

زائرنا العزيز ، العضو الغالى
أنت فى موقع محبى واصدقاء للهيئة القومية
موقع الهيئة الرئيسي ( naqaae.org )
مادمت وصلت الى هنا فلا تنسي تسجيل عضويه أو تسجيل دخول إن كنت مسجل من قبل او اضغط اخفاء ان كنت تريد التصفح فقط .
مدير الموقع ( رمضان على ) RER@9.CN
*****************************************
اخى / اختى : العضو الكريم .
نظرا للاقبال المتزايد على طلبات الاشراف على المواضيع والابواب
ونظرا لاتاحة فرصه متعادله بين جميع الاعضاء
قررت ادارة المنتدى ما يلى
1) فتح باب الترشيح لكل الاعضاء لشغل مشرف باب
2) من يريد اضافه باب ويكون مشرف عليه فمن حقه
3) المشرف الذي لا يجدد بياناته مع المنتدى سيكون له درجات اقل من غيره تصل الى الانزار بترك الاشراف .
4) من حق اى عضو يرشح اى عضو اخر ولو لم يتقدم لترشيح نفسه
اخيرا وليس بالاخير سامحونا على التقصير * وان غدا ناظره لقريب

إدارة قياس الجودة

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
إدارة قياس الجودة

إدارة مصر القديمة التعليمية

تم اعتماد تسعة مدارس (( النيل الثانوية بنات - المشير احمد اسماعيل التجريبية - جيهان السادات الثانويه بنات - النصر التجريبية الاعدادية - مصر للغات الابتدائية والاعداديةالتجريبية - متولى الشعراوي الابتدائية - خالد بن الوليدالاعدادية بنات - المنيل التجريبيةالابتدائية )) وجاري اعتماد اربع مدارس اخري

المواضيع الأخيرة

» حمل الدورة التنشيطية - المراجع الخارجي -باوربوينت
ثمان وثمانون وصية فى التربية I_icon_minitimeالسبت 26 سبتمبر 2015, 8:00 am من طرف إبراهيم محمود

» كيف تصبح اكثر ذكاءا
ثمان وثمانون وصية فى التربية I_icon_minitimeالسبت 06 ديسمبر 2014, 7:29 pm من طرف ahmedfahmy7777

» خريطة نواتج التعلم مادة اللغة العربية الصف الأول الإعدادي
ثمان وثمانون وصية فى التربية I_icon_minitimeالسبت 22 نوفمبر 2014, 4:49 pm من طرف mabrok

» مفهوم الجودة في التعليم .
ثمان وثمانون وصية فى التربية I_icon_minitimeالخميس 02 أكتوبر 2014, 10:52 pm من طرف abod7611

» خريطة المنهج نواتج التعلم
ثمان وثمانون وصية فى التربية I_icon_minitimeالجمعة 15 نوفمبر 2013, 2:42 pm من طرف مرفت

» سرقة جميع اجهزة اللابتوب من معمل مدرسة خالد بن الوليد
ثمان وثمانون وصية فى التربية I_icon_minitimeالجمعة 20 سبتمبر 2013, 9:19 pm من طرف asforatalfasad

» دليل اللامركزية المالية فى التعليم الباب الثانى والباب السادس للعام 2012/2011
ثمان وثمانون وصية فى التربية I_icon_minitimeالخميس 29 أغسطس 2013, 4:27 pm من طرف mandooo_70

» انبذ الكراهية وعيش لحب الاخرين
ثمان وثمانون وصية فى التربية I_icon_minitimeالإثنين 12 أغسطس 2013, 1:37 am من طرف نعمه محمد عبد الرحيم جمعه

» التهنئة القلبية بالعيد المبارك
ثمان وثمانون وصية فى التربية I_icon_minitimeالإثنين 12 أغسطس 2013, 1:26 am من طرف نعمه محمد عبد الرحيم جمعه

» المواقع التعليمية تتنافس فى تقديم (المراجعات) بالصوت والصورة
ثمان وثمانون وصية فى التربية I_icon_minitimeالخميس 02 مايو 2013, 11:50 pm من طرف فاتن سعيد

» الممارسات الجديدة فى مجال المتعلم للتعليم الاساسى
ثمان وثمانون وصية فى التربية I_icon_minitimeالجمعة 26 أبريل 2013, 2:59 pm من طرف الطيف الحزين

» فن الحديث الراقى
ثمان وثمانون وصية فى التربية I_icon_minitimeالأربعاء 02 يناير 2013, 3:30 pm من طرف وسام وجيه

» التعلم النشط
ثمان وثمانون وصية فى التربية I_icon_minitimeالسبت 29 ديسمبر 2012, 7:31 pm من طرف رحاب

» تهنئة قلبية بحلول عيد الاضحى المبارك
ثمان وثمانون وصية فى التربية I_icon_minitimeالأحد 21 أكتوبر 2012, 5:02 pm من طرف نعمه محمد عبد الرحيم جمعه

» العزاء واجب للاخت العزيزة (برنسيسة 2)
ثمان وثمانون وصية فى التربية I_icon_minitimeالأحد 21 أكتوبر 2012, 4:57 pm من طرف نعمه محمد عبد الرحيم جمعه

» نموذج افادة لهيئة الاعتماد
ثمان وثمانون وصية فى التربية I_icon_minitimeالثلاثاء 18 سبتمبر 2012, 9:48 pm من طرف Mr1_Mahmoud

» الجودة فى الإسلام
ثمان وثمانون وصية فى التربية I_icon_minitimeالسبت 15 سبتمبر 2012, 12:04 am من طرف رحاب

» الفرق بين الرؤية والرسالة
ثمان وثمانون وصية فى التربية I_icon_minitimeالأربعاء 12 سبتمبر 2012, 10:47 pm من طرف رحاب

» اسئلة جديدة ادخل وجاوب؟؟؟
ثمان وثمانون وصية فى التربية I_icon_minitimeالأربعاء 12 سبتمبر 2012, 9:29 pm من طرف asmaa salim

» "إِنَّ اللهَ لَيُنَادِي يَوْمَ الْقِيَامَةِ: أَيْنَ جِيرَانِي؟؟؟؟؟
ثمان وثمانون وصية فى التربية I_icon_minitimeالخميس 02 أغسطس 2012, 12:39 pm من طرف نعمه محمد عبد الرحيم جمعه

سحابة الكلمات الدلالية

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 42 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 42 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 116 بتاريخ الإثنين 16 يوليو 2012, 8:16 pm

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 4386 مساهمة في هذا المنتدى في 1648 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 4463 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو تعلم مع فمرحباً به.

انبذ الكراهية وعيش لحب الاخرين

الإثنين 12 أغسطس 2013, 1:37 am من طرف نعمه محمد عبد الرحيم جمعه

]justify]الحب أنقي نعم الله وأعذبها به جئنا ومنه ننتشي وبضياه نهتدي ومع نبضاته كان الحلم وفي أنسه كانت الأمنيات رسالة الله إلي الأرض وهدية الطبيعة إلي نفوسنا أحبوا بعضكم ..أثابكم الله ..أدفئوا شتاءكم …

[ قراءة كاملة ]

(naqaae.org) اضغط هنا


2 مشترك

    ثمان وثمانون وصية فى التربية

    وسام وجيه
    وسام وجيه
    Admin
    Admin


    انثى عدد الرسائل : 108
    السٌّمعَة : 13
    نقاط : 211
    تاريخ التسجيل : 03/11/2011

    ثمان وثمانون وصية فى التربية Empty ثمان وثمانون وصية فى التربية

    مُساهمة من طرف وسام وجيه الخميس 08 ديسمبر 2011, 8:21 pm

    إلى كل مربّي فاضل ، إلى كل أب وأم ، نهدي هذه الحصيلة الرائعة من تجارب بعض أهل الفضل في التربية ، وقد تم تلخيصها على شكل نقاط ، ليسهل قراءتها والاستفادة منها :

    1 - اِصطحاب الأبناء في سِنِّ السابعة إلى المساجد .

    2 - القيام مع الأولاد بصِلة الأرحام ، والإحسان إلى الجيران .

    3 - تعليم البنات حُبَّ الحجاب منذ الصِّغَر .

    4 - التخطيط لإملاء أوقات فراغ الأبناء .

    5 - تعليم البنات الخياطة أو ما يناسبها .

    6 - تنسيق الرحلات المناسبة للأسرة ، والاهتمام بالمكان والبرنامج .

    7 - الذكر بصوت مسموع أمام الأولاد .

    8 - ربط الأولاد بالمسلمين وقضايا المسلمين .

    9 - اصطحابهم عند فعل الخير ، كتوزيع الصدقات ، وجمع التبرعات و .. .

    10 - إلحاقهم بحلقات تحفيظ القرآن مع المراقبة والمتابعة .

    11 - تعليمهم الأمثال العربية والشعر العربي .

    12 - التحدث أمامهم بالفصحى - قدر الإمكان - .

    13 - استثمار الأحداث التي تقع في الأسرة .

    14 - توطيد العلاقات بالعائلات الطيبة لإيجاد البيئة المناسبة .

    15 - الأخذ بنظر الإعتبار أن أفعال وأقوال الكبار تنعكس على الصغار .

    16 - التركيز على موضوع الحب ، فهو خيط التربية الأصيل .

    17 - معرفة أصدقاء الأولاد بطريقة مناسبة .

    18 - توحيد الطريقة - نمط التربية - بين الوالدين .

    19 - حَثّ الأبناء على العادات الطيبة وتعزيزها .

    20 - تدريبهم على العمل النافع .

    21 - تعويد الأبناء على الأكل مما هو موجود على المائدة .

    22 - تعوديهم على عدم السهر ، وعدم النوم في مكان مظلم .

    23 - غرس الأخلاق الحميدة في نفوسهم ، من كرمٍ وشجاعة وما شابههما .

    24 - تأسيس مكتبة خاصة للأولاد في البيت ، وحبَّذا لو أضيف إليها جهاز الكومبيوتر ، مع بعض البرامج النافعة .

    25 - غرس شِيَم إكرام الضيف في سِنٍّ مبكرة ، بتعويدهم على استقبال الضيوف.

    26 - التركيز على قراءة قصص الأنبياء .

    27 - تعليمهم السُّنن الربانية ، كَسُنَّة أنَّ الأسباب مربوطه بِمُسبباتها ، وأنه لكي يأتيك الرزق لابُدَّ من العمل .

    28 - تعليمهم معنى العبادة الشامل ، وعدم الفصل بين أعمال الدنيا والآخرة .

    29 - تعليمهم أداء الصلاة بخشوع وأناة ، وعدم العَجَلة فيها .

    30 - تعليمهم الأمر بالمعروف ، والنهي عن المنكر تدريجياً .

    31 - عدم إهمال الأخطاء التي يقعون بها دون معالجة .

    32 - زرع القناعة في نفوس الأولاد .

    33 - الصبر وعدم الشكوى من تربية الأولاد ، والإستعانة بالله ، والدعاء لهم بالصلاح .

    34 - ضرورة العدالة في المعاملة والعطيات بين الأولاد .

    35 - إيجاد المحفِّزَات لأعمال الخير .

    36 - إيجاد بعض الدروس في المنزل .

    37 - تعليميهم على الإستفادة من الوقت في السيارة .

    38 - الإكثار من ذكر المصطلحات الشرعية لكي يألفوها .

    39 - التدرّج ، والصبر ، وطول النفس ، في مراحل التربية ، لِغَرض تحقيق الأهداف .

    40 - إيجاد القدوة ، وتنويع الأساليب .

    41 - رَبط القلب بالله عزَّ وجلَّ في التربية .

    42 - التركيز على الولد الأكبر في تربيته .

    43 - إيضاح دور الأم للبنات ، وهو دور المرأة في الإسلام .

    44 - اهتمام الأب بالجديد في التربية من دراسات وغيرها .

    45 - ملاحظة الفروق الفردية بين الأولاد .

    46 - التركيز على فعل الخير والطاعات بنفس التركيز على المَنع من الشر والمعاصي .

    47 - مراعاة التوازن في التربية .

    48 - الشمول في التربية .

    49 - إذا أمَرْتَ الإبن بشيء فتابع تنفيذه .

    50 - القدرة على التحكم في الشخصية .

    51 - توجيه انفعالات الغضب والحب لله عزَّ وجلَّ .

    52 - تنمية الطموحات وتوجيهها .

    53 - عدم تلبية رغبات الولد كُلَّما طلب شيئاً.

    54 - تربية البنات بما يناسِبُهُنَّ .

    55 - خطورة الإطراء بوصف الجمال أو غيره ، من الصفات الخَلقيَّة أو الخُلُقيَّة لدى الأولاد .

    56 - تعليمهم الفرق بين الذكر والأنثى ، التي وردت في الشرع .

    57 - ربط التوجيهات والأوامر والنواهي بالله عزَّ وجلَّ ، وليس بالعادات والتقاليد .

    58 - تَحبِيبهم لله عزَّ وجلَّ بذكر صفاته ، ونِسبة النعم إلى خَالِقِها .

    59 - توجيه الطفل بالترغيب أكثر من الترهيب .

    60 - اختيار المدرسة والحيِّ المناسبَين .

    61 - لاعب إبنك سبعاً ، من السنة الأولى إلى السابعة .

    62 – أدِّبه سبعاً ، من السنة السابعة إلى الرابعة عشر .

    63 – صاحبه سبعاً ، من السنة الرابعة عشر إلى الحادية والعشرين .

    64 – توجيه الأبناء من منطلق شرعي وليس عاطفي .

    65 – الإستشارة من أهل العلم والتخصص .

    66 - الإتزان في العقوبة .

    67 - الاعتدال بين الإسترضاء والقسوة .

    68 - استثمار جلسة العائلة في التوجيه والإرشاد .

    69 - استئصال عادة الحلف دائماً بالله .

    70 - أن يطالع الأب ويقرأ ، ولا داعي على أن يأمرهم مباشرة ، أي عدم التوجيه مباشرة ، وإنما يقوم الأب بعمل شيء كالقراءة ونحوها ، ويتابعه الأبناء بعد ذلك .

    71 - تعمد الحديث الإيجابي عن الجيران والأقارب والأصدقاء ، وتجنب الحديث السلبي .

    72 – معرفة التركيبة النفسيه لِكُلِّ إبن .

    73 - كثرة التحذير يولد الخوف .

    74 - كثرة الإحتياط تولد الوَسْوَسة .

    75 - كثرة التدخل تفسد العلاقة .

    76 - استثمار فرص الأم في العمل .

    77 - اِصصحاب الأولاد في حلقات العلم والمحاضرات .

    78 - التعليق على كلام الأولاد بما يقتضيه الوجه الشرعي .

    79 - تعليمهم عادة الشكر للناس عموماً ، وللأب وللأم خصوصاً .

    80 - تعليمهم كلمات في مَحَبَّة بعضهم لبعض .

    81 - التربية على الاعتماد على النفس ، وإنجاز الأمور بنفسه .

    82 - التربية على عدم انقلاب الوسائل إلى غايات ، مثل الرياضة ، ونيل الشهادة .

    83 - قراءة وشرح جوامع الحِكَم والأمثال .

    84 - عدم المقارنة بين الأولاد .

    85 - عدم إظهار شجار الأبوين بين الأولاد .

    86 - الأخذ في الحسبان دائماً أن الوقاية خير من العلاج .

    87 - التربية على التواضع ، وقبول الحق ، وعدم الكِبَر .

    88 - التربية على التوافق بين حالتي الأولاد الفكرية والتربوية .

    نعمه محمد عبد الرحيم جمعه
    نعمه محمد عبد الرحيم جمعه
    نائب المدير
    نائب المدير


    انثى الثور الحصان
    عدد الرسائل : 1498
    تاريخ الميلاد : 19/05/1954
    العمر : 69
    الموقع : مصر/المنيا
    المزاج : الحمد لله رب العالمين
    السٌّمعَة : 8
    نقاط : 3152
    تاريخ التسجيل : 04/05/2010

    ثمان وثمانون وصية فى التربية Empty رد: ثمان وثمانون وصية فى التربية

    مُساهمة من طرف نعمه محمد عبد الرحيم جمعه الخميس 08 ديسمبر 2011, 10:57 pm

    بارك الله فيك2 شكرا لك
    وسام وجيه
    وسام وجيه
    Admin
    Admin


    انثى عدد الرسائل : 108
    السٌّمعَة : 13
    نقاط : 211
    تاريخ التسجيل : 03/11/2011

    ثمان وثمانون وصية فى التربية Empty رد: ثمان وثمانون وصية فى التربية

    مُساهمة من طرف وسام وجيه السبت 10 ديسمبر 2011, 9:35 am

    شكرا لك

      مواضيع مماثلة

      -

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 26 أبريل 2024, 4:33 pm